الأحد 19 مايو 2024 09:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تقارير ومتابعات

من يقترب من حفل افتتاح قناة السويس.. يحترق

 

أكد مصدر رفيع المستوى، على تواجد عناصر الانتشار السريع وقوات الجيش والشرطة وحرس الحدود لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس؛ لردع أي محاولة إرهابية للتعدي على القناة، موضحا أن ذلك إجراء احترازي مع تصعيد أعمال الإرهاب في سيناء، واستهداف عدة كمائن للجيش واستمرار الاشتباكات بين عناصر القوات المسلحة والتكفيريين.
 
وأشار المصدر، إلى انتشار عناصر التأمين بطول المجرى الملاحي للقناة من بورتوفيق وصولا لمنطقة جنيفة، فضلا عن الأكمنة الثابتة المنتشرة بالطريق الموازي غرب المجرى الملاحي بحي الجناين.
 
وشدد على التعامل بكل قوة وحزم مع أي عناصر إرهابية تحاول التعدي على المجرى الملاحي أو القوات المنتشرة، وكذلك ضبط أي عناصر يشتبه فيها وتشديد أعمال التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدي، والتأكد من هوية العابرين من الاتجاهين قائلا: "من يقترب يحترق".
 
وتابع أن ما يقرب من 15 ألف عنصر من القوات المسلحة ستشارك في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.
 
وأكد المصدر، أن تأمين الافتتاح سيكون برا وبحرا وجوا، فضلا عن تأمين ملوك ورؤساء الدول والحكومات والوفود التي ستشارك في الافتتاح.
 
وأوضح المصدر، أن الأمن الوطني يقوم بعمل تحريات واسعة في مدن القناة للقبض على العناصر المشتبه بهم كإجراء احترازي، وتوجيه ضربات استباقية للجماعات المتطرفة.