السبت 18 مايو 2024 08:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي أمام الأهلي الليلة يسعى لمعادلة رقم الزمالك قاريًا الأهلي يتوجه إلى ملعب رادس استعدادا لمواجهة الترجي ماذا فعل الأهلى مع صافرة مصطفى غربال قبل مواجهة الترجى الليلة؟ تعرف على أرقام الأهلي قاريًا قبل موقعة الترجي في النهائي.. تفوق كاسح عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء مدينة حدائق اكتوبر مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب

توك شو

"شكري" لـ"المراسلين الأجانب": ما يحدث في سيناء "إرهاب" وليس له مسمى آخر

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن "هناك تواصلا مستمرا مع وسائل الإعلام الأجنبية وخاصة الغربية، وهذا امر طبيعي"، موضحا أن "هذا يتم عن طريق السفارات المصرية بالخارج أو المراسلين المعتمدين في مصر".
وتابع "عبد العاطي"، خلال تصريحات تليفزيونية له، أن "الوزارة رصدت بالفعل خلال الفترة السابقة استخدام اصطلاحات لا تعبر عن الواقع خاصة فيما يتعلق بوجود عصيان بين الجنود في سيناء، لأن هذا أمر غير واقعي على الاطلاق"، موضحا أن "سامح شكري، وزير الخارجية حاور عددا من المراسلين في القاهرة وأكد لهم أن الإعلام له حرية كاملة ولكن مسئوليته كوزير خارجية تملى عليه أن يبصرهم ببعض الأمور خاصة عندما يتعلق الأمر بأمن مصر القومي".
وتابع عبد العاطي أن "وزير الخارجية أوضح للمراسلين الغربيين أن هناك تنظيمات ارهابية كداعش وما شابه ويسميها الغرب بمسمياتها الطبيعية، وأنه يجب أيضا أن يسموا الأمر بمسمياته الطبيعية فيما يحدث في سيناء".
ولفت إلى أن وزير الخارجية كان حريصا على الإشارة الى أنه لا يملي عليهم شيئا، بل إنه يبصرهم بأن ما يحدث في سيناء عمليات ارهابية، وليس لها مسمى آخر.