الثلاثاء 7 مايو 2024 08:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

حكم المحكمة لـ23 متهماً فى أحداث «مدينة الإنتاج»

عاقبت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، أمس، 23 متهماً فى قضية «أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى»، بينهم 12 هارباً، بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهم بدفع 275 ألفاً و275 جنيهاً قيمة التلفيات فى المدينة، وبرأت 13 متهماً بينهم 6 هاربين. صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين، وعددهم 36 متهماً، عدة اتهامات أبرزها حرق سيارات شرطة وخاصة، والشروع فى قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، والتسبب فى خسائر مادية بها.

وقال المستشار معتز خفاجى، رئيس المحكمة،، إن المحكمة حققت الردع للمتهمين، وعاقبت المدانين بالسجن لمدة 10 سنوات لأن الاتهامات التى أحيلوا بها للمحكمة لم تشمل جرائم قتل ولم تثبت عليهم تهم القتل، ولكنها شملت التظاهر والتجمهر والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وممارسة أعمال العنف والشغب مشيراً إلى أن أغلب المتهمين قدموا لمدينة الإنتاج الإعلامى من منطقة كرداسة ومناطق أخرى بعيدة، وكان هدفهم من التجمهر التخريب.

وأوضح رئيس المحكمة أن المتهمين الـ13 الذين قضت المحكمة ببراءتهم من الاتهامات المنسوبة لهم، قدموا أدلة وإثباتات أن محال إقامتهم هى مدينة 6 أكتوبر وأن ذلك هو الطريق الوحيد لعودتهم لمنازلهم من القاهرة والجيزة، إضافة إلى أن المحكمة اطمأنت لعدم تورطهم فى أى من الأحداث.