الإثنين 6 مايو 2024 12:20 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ننشر ملاحظات الدفاع علي احراز خلية الظواهري

قال نبوي ابراهيم، عضو هيئة الدفاع في قضية "خلية الظواهري"، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المتهم فيها 68 متهمًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم "القاعدة"الإرهابى، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة الي فض الأحراز، وهو الحاضر مع المتهم التاسع عشر، إنه يعقب علي ما تم فضه بجلسة اليوم.

 
 وأبدي الملاحظات الآتية:
 اولًا: ان الكاميرا المعروضة ماركة"سوني" والمثبتة بالمحضر هي ماركة "سامسونج" كما ان بطاقة البيانات لم تذكر انواع اجهزة الكمبيوتر المحرزة، والتي كانت المحكمة قالت انها ماركة "hp"، وان ما تم عرضه يختلف تماما عن الأحراز التي تم عرضها علي المحكمة، الامر الذي يقطع ان الأحراز المعروضة علي المحكمة تختلف عن تلك الأحراز المثبوتة بمحضر الضبط.
 
ثانياً: عقب "ابراهيم" علي ما تم حيث تبين للدفاع، ان المذكرة موقعه بمعرفة محمد محمد وجيه رئيس النيابة بتوقيعه رباعي علي المذكرة، وان توقيع رئيس النيابة يختلف تماماً عن "الشخبطة"- علي حد قوله، الموجوده علي اذن الضبط، وقال ان الدفاع يتمسك ببطلان محضر الضبط.
 
 
كما ان الدفاع من باب الاحتياط يطعن بالتزوير،علي هذه" الشخبطة" الموجوده علي محضر الضبط،وانها غير مماثلة للإمضاء الموجوده علي المذكرة المقدمة في الجلسة السابقة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.