الإثنين 6 مايو 2024 05:23 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

سيف اليزل :تحية السيسي لقواته غير مسبوقة في تاريخنا القريب

 

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته كان لديه ثقة عالية في القوات المسلحة، ويعلم قدرات جيشه وقوته ووضعه التكتيكي، موضحا أنه لابد وأن يعمل العالم ان مصر تحارب الارهاب فعليا، وهذا لا يخفى على أحد.

وأـضاف «سيف اليزل» في تصريحات تليفزيونية، أن العمليات العسكرية التي تمت ضد الارهاب في الأيام الأخيرة كانت شرسة جدا، وأن الجيش المصري بذل كل جهد وبطولات باسلة من شبابه وشهدائه بشكل يجب أن يفتخر به المصريين جميعا، مضيفا أن ثقة الشعب في الجيش المصري لا حدود لها.

وحول دلالة لبس الرئيس للبدلة العسكرية أمس السبت.. أوضح «سيف اليزل» أن قانون الأحكام العسكرية بالقوات المسلحة لا يسمح للجنود بالتحية إلا لمن يرتدي غطاء الرأس، وأنه لا يوجد ارتداء غطاء الرأس إلا بارتداء البدلة العسكرية كاملة، والرئيس كان لديه النية أن يحيي القوات المسلحة كقائد أعلى لها، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس بتحية قواته شيء جيدا وغير مسبوق في تاريخ مصر القريب.

واستكمل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن القانون يسمح للقائد الأعلى للقوات المسلحة بارتداء أي زي، سواء بحري أو جوي أو بري، وأن ما تم شيء قانوني 100%، وأنه لم يوجد رئيس إلا السادات الذي ارتدى الزي العسكري بمختلف أنواعه خلال فترة حكمه، لافتا إلى أن الزيارة رفعت الروح المعنوية للجيش بشكل غير طبيعي، خاصة مع اصرار الرئيس على التواجد بينهم.