الأحد 5 مايو 2024 09:06 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

خبيرة بروتوكول: التاريخ سيحكي عن ”حاجة اسمها داعش” بعد زيارة السيسي لسيناء بـ”الزي العسكري”

أكدت الدكتورة غادة جمعة، خبيرة البروتوكول، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسطر التاريخ من جديد بزيارته إلى سيناء، وقالت إن التاريخ سيحكي عن "حاجة كانت اسمها داعش". 

وأضافت جمعة،  أن "ارتداء الرئيس عبد الفتاح السيسي الزي العسكري أثناء تفقد القوات المسلحة في سيناء، أمر متعارف عليه، خاصة أن مصر في حالة حرب"، مشيرة إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يرتدي الزي العسكري أثناء حرب أكتوبر 1973.

وأشارت إلى أن "الرئيس السيسي هو القائد العام للقوات المسلحة وذو خلفية عسكرية، فغير مستغرب أن يرتدي الزي العسكري"، لافتة إلى أن "تواجد الرئيس السيسي وسط جنوده كان لرفع الحالة المعنوية لديهم ولتقديم رسالة شكر من كل فرد من أفراد الشعب المصري باعتباره رمزا ورئيس المصريين".

وقالت خبيرة البروتوكول إن "تواجد الرئيس السيسي في سيناء رسالة تحذير وترهيب إلى الأعداء والدول المتآمرة على مصر بأنه لو استدعى الأمر فأنا سأحارب بنفسي وسنقتلع جذور الإرهاب".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد العديد من القوات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة الموجودة في شمال سيناء صباح اليوم، السبت، وقد حرص على ارتداء الزي العسكري خلال زيارته لجنود ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية بشمال سيناء.