الجمعة 3 مايو 2024 05:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الأوقاف: القضاء على الإرهاب واجب شرعي

أدان وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة بشدة، الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع صباح اليوم بمنطقة الشيخ زويد شمال سيناء وراح ضحيته عدد من جنود مصر الأبطال فداءً للوطن.
وطالب وزير الأوقاف بالقصاص العاجل من مرتكبي تلك الفئة الباغية المعتدية التي لا تراعي حُرمة الدماء وتسعى في الأرض فسادًا، وتروع المواطنين للنيل من أمن وسلامة الوطن، مؤكدًا أن قواتنا المسلحة في رباط إلى يوم الدين، وأنها تستحق التحية والتقدير لقوتها وصلابتها وصمودها، وأن القضاء على التنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها واجب شرعي ووطني، ومن يدعمها فكريا شريك في إجرامها.
ودعا "جمعة" في بيان له منذ قليل إلى الضرب بيد من حديد على كلّ من يقوم بالتحريض أو الدعم المادي أو المعنوي لهذه الفئات الباغية الظالمة التي تقوم بالتخريب والتدمير والقتل والترويع.
وأكد أن الشهادة في سبيل الله والوطن غايةٌ سامية لا ينالها إلا كل وطني مخلص، وأننا جميعًا مستعدون لبذل أرواحنا وكل قطرة من دمائنا في سبيل رفعة هذا الوطن ورد كيد المعتدين في نحورهم.
وأوضح أن وزارة الأوقاف وزيرا وعلماء وأئمة وعاملين يقفون إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة لتخليص العالم كله من شر هذه الجماعات الضالة المارقة ، وأن مثل هذه الجرائم الإرهابية الغاشمة التي تستهدف جنودنا البواسل لن تنال من عزيمة المصريين في القضاء على الإرهاب. وإننا إذ ننعي شهداءنا من أبناء مصر المخلصين نتوجه بخالص العزاء لأسرهم ولقواتنا المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله ، ونسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ، مع دعائنا للمصابين بالشفاء العاجل.