النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 03:32 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: 16 مليون سيدة تلقين خدمات المتابعة الدورية ضمن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج نتنياهو يحلّ مجلس الحرب الإسرائيلي وزيرة التضامن تتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة التفويج إلى المدينة المنورة.. وبدء العودة إلى القاهرة حُسن الخاتمة.. وفاة 11 حاجًا من المنوفية أثناء أداء فريضة الحج «الكرملين» يعلق على تصريح ستولتنبرج بشأن وضع أسلحة ”الناتو” النووية في حالة تأهب”بأنها لا تتناسب مع إعلان القمة السويسرية” مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة:نظام زيلينسكي غير قادر على التفاوض وموسكو مقتنعة بذلك وفاة اللواء تامر سعيد سكرتير عام محافظة كفر الشيخ إصابة 3 أشخاص خلال مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة في سوهاج وكيل صحة الدقهلية يتفقد غرف الازمات والطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك ملحقش يفرح بالعيد.. وفاة صبي صعقا بالكهرباء خلال شرب المياه من كولدير في الفيوم

عربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية جنوب اليمن إلى 32 شخصًا

ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية اليمنية إلي 32 عنصرًا من من الجانبين، كما أصيب العشرات جراء هذه المواجهات التي شهدتها مناطق مختلف جنوبي البلاد، وجنوب وشرقي العاصمة صنعاء. 

وقالت مصادر أمنية يمنية - حسبما نقلت قناة " سكاي نيوز عربية " اليوم الأربعاء -" إن الاشتباكات التى دارت بين الحوثيين وميليشيات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح من جهة ، والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية من جهة أخرى في تعز، أسفرت عن مقتل 23 حوثيًا وإصابة 40 آخرين، وكذا مقتل 7 من رجال المقاومة، وإصابة 30 آخرين". 

وأوضحت المصادر، أن بين القتلى أحد قيادات جماعة الحوثي، وذلك خلال اشتباكات في منطقة "الزنقل" غربي المدينة التي تشهد منذ أسابيع معارك عنيفة. 

وفي محافظة شبوة، قالت المصادر " إن اثنين من عناصر الحوثيين لقيا مصرعهما، وأصيب العشرات بجروح في هجوم لمقاتلي المقاومة الشعبية على نقطة تفتيش في بلدة "نصاب" بالمحافظة. 

وأشارت القناة إلى أن 7 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح لقوا مصرعهم - في وقت سابق - وأصيب 16 آخرون، كما قتل أحد رجال المقاومة وأصيب 20 خلال المواجهات التي دارت في أحياء (الزنوج والأربعين) بتعز. 

وفى محافظة عدن ، بلغت حصيلة قتلى المدنيين ،جراء قصف عشوائي للمتمردين الحوثيين على أحياء سكنية بمنطقة المنصورة والتقنية في مدينة عدن جنوبي البلاد إلى 20 قتيلًا . 

ونقلت قناة " سكاي نيوز عربية " عن مصادر أمنية يمنية قولها " إن المتمردين الحوثيين أطلقوا 15 قذيفة "كاتيوشا " على حي المنصورة في عدن ثاني مدن اليمن التى تشهد معارك عنيفة بين المتمردين والموالين لهم من جهة والمقاومة الشعبية من جهة آخري، وقد وجهت المستشفيات في عدن نداء إلى المواطنين بسرعة التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين نتيجة القصف العشوائى على الأحياء السكنية.