الأربعاء 15 مايو 2024 03:39 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيفا يُعلن انضمام ريفر بليت للفرق المتأهلة لـ كأس العالم للأندية 2025 تشكيل يوفنتوس المتوقع لمواجهة أتالانتا بنهائي كأس إيطاليا وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير خالد عبد الله يدعم القضية الفلسطينية: يجب أن نكون الجيل الذي ينهي هذا الأمر للجميع النهار ترصد اهم تعديلات لجنة الصحة بالنواب على مشروع قانون الحكومة لإدارة المنشآت الصحية وتطويرها نهائي دوري أبطال إفريقيا | قائمة الأهلي خلال رحلة تونس لمواجهة الترجي تعرف على مواعيد مباريات الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز نفاد تذاكر حفل النجمان علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية نهائي الكونفدرالية.. تفاصيل الاجتماع الأمني لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان لتعذر حضور جميع المتهمين.. تأجيل قضية رشوة الجمارك الكبرى لجلسة الغد مؤسسة الجود تطلق صك الأضحيةوتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر تستحقاقًا في الصعيد توريد 181 ألفًا و149 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ

أهم الأخبار

”الوزراء”: اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة لتجفيف منابع تمويل الإرهاب

أعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، أنه فى ظل ما يمر به الوطن هذه الأيام من أحداث جسام تتصاعد فيها وتيرة الإرهاب الجبان بشكل يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر، بدءاً من اغتيال شهيد الوطن والقضاء المستشار هشام بركات، وما تلاه من أحداث إرهابية راح ضحيتها مواطنون أبرياء وأبناء الشرطة والقوات المسلحة، وآخرها ما حدث اليوم على أرض سيناء واستشعاراً من مجلس الوزراء بحجم المسئوليات، التى يضطلع بها، انعقد المجلس لمواجهة ظاهرة تنامى الإرهاب، واتخذ من الإجراءات ما يردع تلك الجماعات الإرهابية ومنها إقرار حزمة من مشروعات القرارات بقوانين التى تحقق العدالة الناجزة والقصاص السريع لشهدائنا.

كما تم الموافقة على مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب، والذى يحقق الردع السريع والعادل، وكذا اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الإرهاب، معلنا أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية بما يردع ويفضح القائمين على تلك الأعمال الإرهابية.

ويعتبر مجلس الوزراء فى حالة انعقاد مستمر لمجابهة أى تطورات أخرى، والنظر فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب البغيض.

ويؤكد مجلس الوزراء دعمه الكامل للقوات المسلحة وقوات الشرطة فيما تقوم به من إجراءات لمكافحة الإرهاب، واثقين من أن جهودهم ستدحر هذا الإرهاب وتقضى عليه.