الأحد 5 مايو 2024 04:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية اليوم.. حكيم يحتفل مع جمهوره بشم النسيم في شبين الكوم مصرع شاب غرقا بمياه ترعة الإسماعيلية بالخانكة فسيخ ورنجة.. غرامة وحبس 5 سنوات لمرتكبي هذه الجرائم في شم النسيم توريد 423 ألف طن قمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والأخوة المسيحيين بعيد القيامة

تقارير ومتابعات

وزير الثقافة يزور المصاب في الهجوم على متحف الشمع‎

قام الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، بزيارة لمستشفى حلوان العام، صباح اليوم الأربعاء، للاطمئنان على حالة فرد الأمن المصاب في الهجوم الذي استهدف متحف الشمع بحلوان مساء أمس، واستشهد خلاله أمين شرطة وأصيب فرد الأمن.

وأشاد النبوي بشجاعة وبسالة رجال الأمن من الجيش والشرطة في الدفاع عن الدولة المصرية، والممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل حماية المصريين من غدر الخائنين الكارهين للاستقرار والأمان.

والتقى النبوي، خلال زيارته للمستشفى ، مدير عام مستشفى حلوان والأطباء المشرفين على حالة المصاب، وأكدوا استقرار حالته الصحية واستجابته للعلاج، ومن المقرر تركيب شريحة في قدمه اليسري خلال أيام واستكمال العلاج.

وأكد الوزير رعاية المصاب رعاية كاملة، ومتابعة حالة أسرته وأية احتياجات، مع صرف مكافأة عاجلة ، وأشاد بشجاعته وتفانيه في العمل.

وتفقد النبوي متحف الشمع بحلوان، وكلف بإعداد مشروع تطويره وترميمه وافتتاحه للجمهور، والاستفادة من الخبرات المصرية في نحت وتصميم معروضاته، وإعداد سيناريو عرض متحفي يتناسب مع قيمة وأهمية هذا المتحف.

وأكد وزير الثقافة أن الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة ستبدأ تجميل المنطقة المحيطة بالمتحف، كما سيجري إضافة 4000 متر من الأرض المحيطة بالمتحف لصالح مشروع التطوير.

جدير بالذكر انه فى تمام الساعة 7 و5 دقائق ، من مساء أمس الثلاثاء، أى خلال الإفطار قامت سيارة يستقلها شخصان خلاف السائق بالتوقف على بعد من متحف الشمع بحلوان، وأطلقت عدة أعيرة نارية تجاه المتحف كان يؤمنه أمين شرطة الذى استشهد بعد إصابته بطلقتين إلى جانب إصابة فرد أمن المتحف.