الإثنين 6 مايو 2024 09:07 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أول بلاغ حول اغتيال النائب العام.. ويتهم نجل المعزول

 

تقدم طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بأول بلاغ عاجل للنائب العام، حول واقعة اغتيال المستشار هشام بركات، يطلب منه سرعة القبض على أحمد محمد مرسي، نجل المعزول محمد مرسي، بعد نشره تغريدة عبر صفحته على "تويتر"، بارك خلالها عملية الاغتيال، وهو ما اعتبره تورطًا في عملية الاغتيال، بطريق التمويل والتحريض على هذه العملية.

 

وطالب طارق محمود، في بلاغه العاجل الذي تقدم به إلى المستشار زكريا عبدالعزيز القائم بأعمال النائب العام، بسرعة إصدار أمر ضبط وإحضار بحق المقدم ضده البلاغ، ومنعه من السفر بعد اعترافه الصريح بالضلوع في تلك الجريمة الإرهابية.

 

وأكد محمود، في تصريحات خاصة، أن أحمد محمد مرسي هو "حلقة الوصل" بين قيادات جماعة "الإخوان" الموجودة في السجون على ذمة قضايا الإرهاب، وبين القيادات الهاربة في الخارج والداخل، وأنه يعتبر المحرك الرئيسي لجميع العمليات الإرهابية، التي تمت خلال الفترة الأخيرة من خلال تزويد تلك المجموعات بالدعم المادي واللوجيستي، ونقل التعليمات إليهم.

 

وأرفق محمود، في بلاغه صورة من التغريدة التي نشرها المقدم ضده البلاغ، واتهمه بالاشتراك والتحريض على باقي القضاة، وتهديده باستهداف باقي القضاة، بعد أن أشار إليهم بـ"قضاة الانقلاب".

 

يذكر أن النائب العام هشام بركات، استشهد على خلفية انفجار سيارة ملغومة بجوار سيارته بالقرب من الكلية الحربية في مصر الجديدة، أمس، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ونقله إلى مستشفى النزهة لإجراء جراحة عاجلة.