السبت 18 مايو 2024 11:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل

اقتصاد

وزير الخزانة البريطاني: مستعدون لحماية الاقتصاد من تبعات خروج اليونان من اليورو

قال وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن اليوم الاثنين إن الحكومة مستعدة لحماية الاقتصاد البريطاني من أي تبعات تنتج عن مغادرة اليونان منطقة اليورو.

وقال أوزبورن، لنواب مجلس العموم، إن الأزمة اليونانية هي "واحدة من أكبر المخاطر الخارجية للاقتصاد البريطاني"، مضيفا أنه يعتقد أن التصويت بـ"لا" في الاستفتاء الذي دعا إليه رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس يوم الأحد سيكون "تصويتا لمغادرة العملة الموحدة".

وأضاف "لا أعتقد أن أحدا يجب أن يقلل من التأثير المحتمل لخروج اليونان من منطقة اليورو على الاقتصاد الأوروبي وتداعياته علينا".
وتابع أوزبورن "السلطات في منطقة اليورو أوضحت أنهم على استعداد للقيام بكل ما هو ضروري لضمان الاستقرار المالي في منطقة اليورو، ونحن نرحب بذلك الالتزام تجاه العملة، وعلى قدم المساواة، فإن الحكومة البريطانية وبنك إنجلترا على أهبة الاستعداد لضمان الاستقرار المالي لدينا في المملكة المتحدة".

وفي اطار متصل، نصحت وزارة الخارجية البريطانية كل من يسافر إلى اليونان بحمل أمواله نقدا، وعدم الاعتماد على إعلان اليونان أن القيود التي فرضت على سحب النقود من أجهزة الصرف الآلي على أراضيها لا تنطبق على حاملي بطاقات الائتمان التابعة للبنوك الأجنبية.

وذكرت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر للمسافرين الى اليونان "في حين أن البنوك مغلقة في اليونان ولاتزال عمليات السحب محدودة، تأكد من أن تأخذ أموالا نقدية (يورو) كافية لتغطية مدة الإقامة، وحالات الطوارئ، والظروف غير المتوقعة وأي تأخير غير متوقع".

يذكر أن الحكومة اليونانية أعلنت تعليق عمل البنوك حتى السادس من يوليو القادم، وفرضت حدا على قيمة الأموال التي يمكن سحبها من أجهزة الصرف الآلي في البلاد بلغت 60 يورو للشخص الواحد في اليوم.