الإثنين 20 مايو 2024 01:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات ذكرى 30 يونيو .. وإلغاء كافة الإجازات

صدر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، توجيهات برفع درجات الاستعدادات بكافة قطاعات الوزارة إلى الحالة "ج"؛ لتأمين احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو، حيث وجه بإلغاء كافة الإجازات والراحات في جميع المواقع الشرطية؛ لبدء تنفيذ خطة تأمين الاحتفالات.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن وزير الداخلية أعلن حالة الاستنفار القصوى بين كافة قطاعات الوزارة، لتأمين احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو، بعد ورود معلومات للأجهزة المعنية بالوزارة، باعتزام عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، لترويع المواطنين ونشر الفوضى خلال الاحتفالات، محذرا في الوقت نفسه من سيحاول إفساد احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو، سيلقى عقابا شديدا وفقا للقانون.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه للوقوف على خطة تأمين الشارع المصرى خلال الاحتفالات؛ حيث عمد خلال تلك الاجتماعات على وضع الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات ذكرى 30 يونيو .. وإلغاء كافة الإجازات

خطة التأمين ومراجعتها أكثر من مرة، للتأكد من استيعاب مساعديه لتلك الخطة ونقلها بالتوازى إلى مرؤوسيهم، لضمان خروج الاحتفالات بالشكل اللائق، وعدم وقوع ما من شأنه التأثير على الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

وأضاف أن وزير الداخلية أصدر توجيهات مشددة لمساعديه بتكثيف التواجد الأمنى على كافة المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة، ومن بينها مجلسا الشعب والشورى، ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الانتاج الإعلامي؛ لضمان عدم محاولة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي التعدي عليها، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كافة المواقع الشرطية، والتى تشمل أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليا.

وتابع المصدر الأمنى: "إن خطة التأمين ستشمل أيضا تكثيف التواجد الأمنى ببعض الميادين الرئيسية بمحافظتى القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، خاصة ميدان التحرير؛ حيث ستتمركز عدد من الآليات وتشكيلات الأمن المركزى بجوار المتحف المصرى، استعدادا للتدخل فى أى وقت اذا لزم الأمر، فضلا عن تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال الى أية بلاغات والتعامل الفورى والحاسم معها".

وشملت خطة التأمين ضربات استباقية أسقطت 14 خلية ارهابية 38 بؤرة اجرامية.

وأكد المصدر الأمنى أن خطة تأمين احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو تضمنت أيضا توجيه ضربات استباقية الى العناصر الارهابية التى تحاول افساد فرحة المصريين بثورتهم، مشيرا الى أن قطاع الأمن الوطنى برئاسة اللواء صلاح حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى قام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، بتوجيه العديد من الضربات الاستباقية الموجعة الى العناصر الارهابية؛ حيث نجح خلال الشهر الماضى فى تفكيك 14 خلية ارهابية واحباط مخططاتها التى كانت تستهدف ارتكاب اعمال تخريبية فى البلاد.

وأضاف أن خطة تأمين الاحتفالات شملت أيضا شن المزيد من الحملات لتصفية البؤر الاجرامية، خاصة بعد اتجاه العناصر الارهابية الى استغلال العناصر الاجرامية الخطرة لتنفيذ مخططاتهم الدنيئة التى تستهدف ترويع المواطنين وتقويض مقومات الاقتصاد المصرى، مشيرا الى أن قطاع مصلحة الأمن العام بقيادة اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام نجح خلال الأسبوع الماضى فى تصفية 38 بؤرة اجرامية، وضبط 940 قطعة سلاح نارى متنوعة شملت 4 رشاشات، و114 بندقية آلية، و3 بنادق مششخنة، و375 بندقية خرطوش، و61 طبنجة، و383 فرد محلى الصنع، و4349 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و1362 قطعة سلاح أبيض، وطبنجة و10 طلقات نارية من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية، وضبط 29 تشكيلا عصابيا ضموا 82 متهما ارتكبوا 75 حادث سرقة متنوعة، بالإضافة الى تنفيذ 260 الفا و89 حكما قضائيا متنوعا.

وحذر المصدر الأمنى من أى محاولة لتعكير صفو احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو أو محاولة افساد فرحتهم، ستقابل بكل حسم وحزم وفقا للقانون، مشددا على أن كل من ارتكب جريمة فى حق الوطن لن يفلت من العقاب عاجلا أم آجلا.

وزير الداخلية يوجه مديرى الأمن بالتواجد الميدانى على مدار ال24 ساعة لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية

وأكد المصدر الأمنى أن الموقف الأمنى حاليا بشكل عام جيد؛ حيث أن معدلات الآداء فى ارتفاع مستمر وفقا لآخر التقارير والدراسات الأمنية، وهو ما يستشعره المواطن بنفسه فى الفترة الحالية، التى شهدت تراجع معدلات بعض الجرائم التى مثلت تهديدا لأمن المواطن، وفى مقدمتها جرائم السطو المسلح، والسرقات بالاكراه، والخطف، وسرقة السيارات.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية قامت بالتزامن مع ضرباتها الموجعة لقوى الارهاب الأسود، بشن العديد من الحملات الأمنية الموسعة التى استهدفت البؤر الاجرامية فى شتى ربوع البلاد، وحققت بالفعل نجاحات طيبة، سواء فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، أو الأسلحة النارية، أو المواد المخدرة، أو الهاربين من السجون، مشددا على أن المواطن سيشهد فى الفترة المقبلة طفرة ملموسة فى الآداء الأمنى؛ حيث تتوسع الأجهزة الأمنية فى شن الحملات الكبرى بكل المحافظات للقضاء على البؤر الإجرامية ومعاقل الجريمة، بجانب زيادة عدد الدوريات الأمنية والارتكازات والأكمنة الثابتة والمتحركة.

وأشار الى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أصدر توجيهات مباشرة لجميع المستويات القيادية بالتواجد الميدانى بالشارع؛ لمواجهة الخروج على القانون، وتحقيق الانضباط، والمرور على الأكمنة والارتكازات وقوات تأمين المنشآت على مدار ال24 ساعة للتواصل مع الضباط والأفراد والتأكد من انتظام الخدمات الأمنية.

وأكد أن وزير الداخلية سيواصل جولاته المفاجئة بمعظم محافظات الجمهورية لتفقد الأوضاع الأمنية على الطبيعة، وخلق حالة من الاستنفار الأمنى المتواصل لدى كافة القطاعات الشرطية من جانب، ورفع الروح المعنوية لرجال الشرطة من جانب آخر؛ وذلك من خلال تواجده معهم فى موقع الأحداث باعتباره رجل شرطة فى المقام الأول وليس وزيرا للداخلية.