الإثنين 20 مايو 2024 09:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

مهاب مميش يعلن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس

 

أعلنت هيئة قناة السويس، أن أعمال التكريك في مشروع قناة السويس الجديدة نجحت في رفع ما يقرب من 209 ملايين و490 ألفا و779 مترا مكعبا من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة، بنسبة 2 82% بمتوسط أعمال تكريك يومي تصل إلى مليون و567 ألفا و485 مترا مكعبا ولم يتبق سوى رفع 41 مليون متر مكعب .

وقال المهندس وجدي زكي المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمشروع أن الكراكة PEARL RIVER بدأت عملها أمس في توسيع وتعميق منطقة الدفرسوار جنوبا ببحيرات كبريت، والتي تعد من أكبر الكراكات العاملة بالمشروع ليصل عدد الكراكات العاملة بالمشروع 42 كراكة منها 24 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي، والتي نجحت في رفع 155 مليونا و265 ألفا و792 مترا مكعبا، و6 كراكات تابعين لإدارة هيئة قناة السويس تعمل بمنطقة البلاح، وتمكنت من رفع 10 ملايين و758 ألفا و374 مترا مكعبا، لافتا إلى أن 4 كراكات أنهت عملها بالمجري الجديد .

وفي ذات السياق بدأت الجهات السيادية والأمنية بالمحافظة بعمل متابعة دقيقة لتفاصيل الإجراءات الأمنية وتأمين المحافظة ومنطقة القناة بشكل عام والتي سيتم إمدادها بتأمين عسكري وشرطي من العاصمة .

ويعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمشرف على أعمال تنفيذ المشروع، بعد قليل، في مؤتمر صحفي اليوم عن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس، والتي تضم 3 شركات مصرية وفرنسية وأمريكية لديها خبرة عالية في تنظيم الاحتفالات العالمية الكبرى.

وكشف مصدر مطلع أن الحفل سيقترب من الحفل الأسطوري لافتتاح مجرى قناة السويس، وأنه سينطلق بحرا من مجرى قناة السويس على أن يستقل رئيس الجمهورية يخت الحرية يرافقه عدد من رؤساء وملوك العالم وعدد من الشخصيات التي ستكون مفاجأة خلال حفل الافتتاح بجانب إطلاق أسطول المحروسة الملكي، والذي يحمل التراث الفرعوني للحضارة المصرية بجانب التراث الملكي.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التجديد خلال الأيام المقبلة وسيكون أول أسطول يعبر القناة الجديدة بعد مشاركته في الحفل الأسطوري الذي أقامه الخديوي إسماعيل في افتتاح القناة للمرة الأولى.

كما ستطلق جميع البواخر التجارية أبواقها بمختلف تواجدها داخل الموانئ العالمية لتعريف العالم ببدء افتتاح المجرى الجديد لقناة السويس .

وكشف المصدر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيطلق مفاجأة اقتصادية كبرى ستكون محور حديث العالم بجانب الحفل الأسطوري.