السبت 18 مايو 2024 07:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس مالك ومديرة حضانة لتسببهما في وفاة طفل غرقا بالمعادى

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس مالك إحدى الحضانات الخاصة لرعاية الأطفال بالمعادي، ومديرة الحضانة، ومشرفة الأطفال، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة معهم.
وذلك لاتهامهم بالإهمال في رعاية الأطفال بالحضانة على نحو أسفر عن وفاة أحد الأطفال المشمولين برعايتهم خلال فترة إشرافهم عليه.
وكانت النيابة العامة تلقت مساء أمس إخطارا بوفاة طفل عمره عامين، غرقا في حوض سباحة أطفال بإحدى الحضانات الخاصة الموجودة بمنطقة المعادي.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن والدي الطفل المجني عليه، ألحقا صغيرهما بالحضانة المشار إليها منذ 4 أشهر لرعايته، وأن أداء مشرفة الأطفال ومديرة الحضانة ومالكها شابه إهمال في رعاية الأطفال والاعتناء بهم، وأن الطفل المجني عليه توجه إلى حوض السباحة الموجود بالحضانة دون أي إشراف أو رعاية أو متابعة، فسقط داخله وتوفى غرقا نتيجة إهمال المسئولين فى تلك الحضانة إهمالا جسيما وأنهم لم ينتبهوا لسقوطه في حمام السباحة وظلوا يبحثون عنه إلى أن اكتشفوا غرقه في الحمام .
وأقر المتهمون فى التحقيقات أن الحضانة تزاول نشاطها بغير ترخيص من الجهات المختصة، ودون إخطار للتأمينات الاجتماعية ، وأن العمالة بها غير مدربة على رعاية الأطفال.