الثلاثاء 7 مايو 2024 03:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

البلاك بلوك تتبنى حرق مرور الإسماعيلية بالمولوتوف

 

للمرة الثانية خلال أقل من 72 ساعة شهدت مدينة الإسماعيلية هجوماً بالمولوتوف على منشآت حكومية باستخدام الدراجات النارية، حيث هاجم 3 ملثمين، أمس، مقر إدارة المرور بالزجاجات الحارقة وفروا هاربين. وذلك بعد أيام من واقعة حرق 5 أوتوبيسات تابعة لمرفق النقل الداخلى. وفيما أسفر الهجوم الأخير عن خسائر مادية كبيرة شملت عنابر الأفراد، واستراحات الضباط وسيارات داخل حجز وحدة المرور، دون وقوع إصابات بشرية، أعلنت حركة «البلاك بلوك»، عبر صفحتها عبر الفيس بوك، مسئوليتها عن الهجوم.

وكشفت التحقيقات الأمنية الأولية عن مفاجأة تمثلت فى فشل تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالإدارة عن الكشف عن الجناة، بعدما تبين أن مبنى المرور مراقب بكاميرا واحدة فقط، ولا تلتقط جميع الزوايا، كما أن الواقعة غير مسجلة على الكاميرا. وكانت الساعات الأولى من فجر أمس الجمعة، قد شهدت اندلاع حريق ضخم فى مبنى إدارة مرور الإسماعيلية، حيث امتدت ألسنة اللهب إلى الطابق الثانى وأتت على أثاث وحدة مركز أبوصوير الجديدة بالكامل، والتى كان من المقرر نقلها قريباً لبدء تشغيل وحدة المرور بالمركز.

وقال شهود عيان: إن 3 أشخاص يستقلون دراجات نارية، ويرتدون ملابس سوداء، وأقنعة مميزة، ألقوا زجاجات مولوتوف على وحدة المرور، حيث اشتعلت النيران فيها على الفور، قبل أن تتمكن وحدات الدفاع المدنى من السيطرة على الحريق. وأمرت النيابة العامة، عقب المعاينة، بسرعة تحريات الأمن الوطنى حول ملابسات الواقعة وضبط الجناة. وكان الحادث قد فجر موجة غضب عارمة فى أوساط المواطنين، الذين أثارهم الحادث، خصوصاً أنه يشير إلى وجود أصابع تعبث بأمن المحافظة التى تقع على شط قناة السويس الغربى، بحسب قولهم. وطالبوا القيادات الأمنية بسرعة التحرك وضبط من يطلقون على أنفسهم «جماعة البلاك بلوك»، خصوصاً أن المحافظة مقبلة على حدث عظيم يتمثل فى افتتاح فرع قناة السويس الجديد.