الإثنين 6 مايو 2024 01:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

في الذكرى ٣٤ لتأسيس مجلس التعاون الخليجي

العربي : مجلس التعاون الخليجي يمثل رافدا مهما للعمل العربي المشترك

 اكد الدكتور نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية أن  مجلس التعاون الخليجي  يشكل رافدا مهما للعمل العربي المشترك باعتباره احد نماذج التعاون بين الدول الاعضاء .

وتقدم  الدكتور نبيل العربي بالتهنئة لدول مجلس التعاون الخليجي بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس المجلس والتي توافق الخامس والعشرين من شهر مايو من كل عام .
وقال الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في تصريح له اليوم بهذه المناسبة  : اتقدم بالتهنئة الى مجلس التعاون الخليجي وكل الدول الاعضاء والامين العام للمجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني بهذه المناسبة.
ووصف العربي   مجلس التعاون الخليجي  بأنه يمثل رافدا مهما للعمل العربي المشترك باعتباره احد نماذج التعاون بين الدول الاعضاء  وبما يؤدي الى المزيد من توثيق العلاقات بين الدول العربية المعنية وهو ما ينص عليه ميثاق جامعة الدول العربية.
 
وقد تأسس مجلس التعاون لدول الخليج العربي نهاية مايو 1981م حيث توصل قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى اجتماع عقد فى أبوظبى إلى صيغة التعاون بين دول الست، والتى كان من أهم أهدافها تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الخليجية فى جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها، وفق ما نص عليه النظام الأساسى للمجلس فى مادته الرابعة. واستطاعت دول المجلس تحقيق العديد من الإنجازات فى مجال التعاون المشترك على مدار الـ34 عامًا الماضية.