الجمعة 17 مايو 2024 06:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الإعلام الأردني: "السيسي" يحظى بكامل الاحترام والتقدير في المملكة

قال وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني محمد المومني، إن مصر بدأت في استعادة مكانتها على المستويين العربي والإقليمي، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الإنجازات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تحققت مؤخرًا.
وأضاف «المومني» أن المشاركين في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه بلاده بدءا من غد الخميس سيكونون مشتاقين للاستماع إلى ما يحدث في مصر ولأية ملاحظات من الرئيس عبد الفتاح السيسي أو المسئولين المصريين المشاركين في المنتدى.
وأوضح أن هذا المنتدى سيكون فرصة لإطلاع العالم على ما يحدث في مصر والتعرف على مختلف التحديات التي تواجهها البلاد في هذه المرحلة، لا سيما في ظل مشاركة أكثر من 1000 شخصية تمثل قطاعي الإعلام والاقتصاد.
ولفت إلى أن الرئيس السيسي يحظى بكامل الاحترام والتقدير من قبل المملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا إلى أن الحرب على الإرهاب تحمل بعدا إعلاميا وفكريا لا يقلان حساسية عن البعد العسكري والأمني، داعيًا إلى أن يكون هناك تحالف عربي لمواجهة الإرهاب على غرار التحالف العسكري والأمني.
وتابع: "هناك عدد من القضايا التي ناقشناها اليوم على مستوى المجلس التنفيذي لوزراء الإعلام العرب وستكون جلسة الغد رسمية بحضور كافة وزراء الإعلام العرب" مشيرا إلى أن اجتماع الوزراء العرب سيبحث عددا من القضايا أهمها مناقشة تخصيص يوم للإعلام العربي بالإضافة إلى مراجعة المشهد الإعلامي العربي بأكمله والوقوف على أهم التحديات التي يواجهها، بجانب بحث آخر المستجدات الإعلامية فيما يختص بالحرب على الإرهاب.
ومن المقرر أن تسلم الأردن رئاسة مجلس وزراء الإعلام العرب خلال هذه الدورة إلى دولة الإمارات العربية.