النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 12:33 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الشباب و"القادة " يختتمان فعاليات برنامج "التأهيل من اجل التمكين "في الصعيد ..بالأقصر


اختتمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "القادة" للتدريب اول أمس فعاليات الدورة التمهيدية  لإعداد المناصب القيادية الرفيعة بجنوب الصعيد بمشاركة 140 شاب وفتاة من محافظات "الأقصر - أسوان -البحر الأحمر – قنا –سوهاج "بمقر مركز التعليم المدني بمدينة الأقصر .
شهد الختام العميد أيمن المدني رئيس مركز و مدينة الطود بالأقصر نائبا عن محافظ الأقصر والدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة "،واحمد صلاح مصطفي ممثل عن وزارة الشباب والرياضة بالأقصر ، ومايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء "القادة " والمهندس محمد السباعي عضو لجنة التقييم،واحمد الغزالي المدير التنفيذي لـ" القادة "ولفيف من قيادات وزارة الشباب ومؤسسة القادة   .
من جانبها، قالت مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء "القادة" أن الاهتمام بشباب الصعيد في هذا التوقيت له مردود ايجابي للغاية ،فلقد لمسنا مدي سعادة أهالنا في الأقصر بهذه الفعاليات  ،وكان إقبال المشاركين من محافظات سوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر يدل علي مدي اهتمام شباب الصعيد بالتدريب والتأهيل .
وأضافت العشماوي ،أن مؤسسة" القادة "ستواصل دورها التدريبي في الصعيد وسنبدأ من غدا في دورة جدية لخمس محافظات أخري في شمال الصعيد ،فنحن نسعى إلي الوصول لـ" اكبر عدد من المتأهلين والمتدربين  في الصعيد لتولي المناصب الرفيعة.
وأكدت رئيس مجلس أمناء "القادة " ،أن القيادة السياسية تهتم بالتدريب والتأهيل في الفترة المقبلة حتى تأخذ مصر مكانتها الحقيقة من خلال الكوادر البشرية المدربة ، فجهود المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والأستاذة نعمات سآتي رئيس الإدارة المركزية بالوزارة أصبحت واضحة في كل أنحاء مصر شمال وجنوبا ،وان المساهمة والمشاركة التي تم تفعيلها بين مؤسسة "القادة "ووزارة الشباب أصبحت ملموسة في كل مكان ونتطلع في الفترة المقبلة إلي مزيد من التعاون المثمر حتى نحقق هدفنا الكبير وهو تأهيل وتدريب الشباب في كل أنحاء الجمهورية .
من جانبه قال احمد صلاح مصطفي أخصائي القيادات الشبابية بوزارة الشباب  ،أن الصعيد يحتاج إلي مثل هذه الفعاليات المفيدة في تنمي قدرات الشباب وتأهلهم إلي العمل  وتمنحهم ثقافة سياسية واجتماعية وتدريبه تجعلهم مؤهلين لتولي المناصب القيادية في المستقبل.     
وأكد أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ،احدث طفرة تدربيه بين الشباب علي مستوي الجمهورية منذ تولية أمور الوزارة  ،إذ يتابع كل الفعاليات التدريبية بصفة يومية ويطالبنا بتذليل كل العقبات للشباب الذين هم أساس نهضة مصر في المستقبل.
فيما قال الدكتور احمد ابراهيم الشريف امين عام مؤسسة "القادة " ،أن الفعليان التدريبية الموجه للشباب في كل مراحلها "مجانية "وهناك فعاليات من دون شروط لان هدفنا تحقيق "لكل أبناء الشعب المصري الحق في التدريب والتأهيل المجاني ".