الإثنين 29 أبريل 2024 12:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الرئيس يطالب عدلى منصور بسرعة حل مشاكل الطعون

 

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه لا اجراء للانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان المقبل مؤكدا ان الدولة حريصة على اجراء الانتخابات وكان مخططا لها اجراؤها فى مارس الماضى قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى الا ان الطعون حالت دون ذلك مشيرا انه راعى اجراءها بعد رمضان حتى لا يتحمل الناخب عبء الصيام وكذلك تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة.

وطالب الرئيس المواطنين مازحا قائلا : مش عاوزنكوا تروحوا تصيفوا وتسيبوا الانتخابات .. وجاء ذلك خلال الاحتفال بعيد العمال داخل مقر اكاديمية الشرطة بحضور رئيس الوزراء وعدد كبير من الشخصيات العامة،والتي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وطالب الرئيس المستشار عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا بضرورة حل مسألة الطعون لإجراء الانتخابات وحتى لا ندخل فى دوامة لا نستطيع الخروج منها واكد الرئيس أن القضاء المصرى عادل وشامخ ولا تدخل ابدا فى احكامه او التعليق عليها.

واضاف الرئيس ان الشعب المصرى هو من انقذ البلاد فى 30 يونيو وليس انا مؤكدا انه لم يتطلب من احد النزول الا ان شعور الشعب تجاه الوطن هى من حركته فى الميادين.

واوضح ان الحكومة اتخذت اجراءات حاسمة لمواجهة الارهاب لكنها لم تستطيع وحدها التصدى له وطالب كافة افراد الشعب بالتكاتف مع افراد الجيش والشرطة للتصدى لعمليات الارهابية موضحا اننا دولة مؤسسات.