الخميس 2 مايو 2024 10:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالصور .."القادة "والمصري للشباب يختتمان "قادة المحليات "بالمنصورة وينطلقا لـ الإسكندرية ..غدا

تختتم "اليوم" مؤسسة" القادة "بالتعاون مع المجلس المصري للقيادات الشبابية ولفيف من القوي الشبابية والطلابية والحزبية  بالمنصور  فعاليات البرنامج التحضيري لبدأ حملة "قادة المحليات بالمحافظات ،ومن المقرر أن تكون المحطة الأولي لـ"الحملة "محافظة الإسكندرية" غدا ولمدة يومين .
وقال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة "في تصريحات صحافية صباح  "اليوم "،نسعى إلي رفع كفاءة الفرد وتحويل قدرة وطاقاته إلي الايجابية فمصر لديها قوة بشرية هائلة بالتدريب والتأهيل تنهض بالوطن العربي كله ،لأنها مصر تتمتع بكثافة سكانية عالية ونحن نريد أن تكون هذه الكثافة عامل تفوق وتقدم من خلال إعداد كوادر مدربة   .
وأضاف ،هدفنا ترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي الهادف إلي الارتقاء بكفاءة المواطن ،واعتقد أن الأمر صعب ويتطلب التكاتف بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني فوزير الشباب يعي جيد لدور التدريب والتأهيل ويساندنا في مواصلة المشوار نحو تدريب الشباب ،ومع ذلك لا يزال الطريق طويل .
فيما قالت مايسة العشماوي رئيس المجلس المصري للقيادات الشبابية ،أن المجلس منذ أن دشن وهو يرغب في تثقيف وتدريب وتوعية  كافة أنباء الشعب المصري من دون تمييز  ،ولدينا قاعدة ثابتة نعمل في إطارها وهي "لكل أبناء مصر الحق في التدريب والتأهيل المجاني "ومن هذا الإطار ننطلق ونعمل .
وأضافت ،العشماوي،ان الفعاليات المختلفة لها مدلولها فهي تدريب وتأهيل علي تجارب سياسية واجتماعية واقتصادية ،وحملات مثل "قادة المحليات "وتدريب رفيع علي المناصب القيادة  ،كل هذا يدخل في إطار عمل المجلس بالتعاون مع جهات مختلفة منها مؤسسة" القادة "كشريك أساسي بالإضافة إلي وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية السادات وجهات عديدة في الدولة .