الإثنين 6 مايو 2024 07:03 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حجز أهالي ضحايا "مذبحة بورسعيد" أمام أكاديمية الشرطة انتظاراً لتعليمات القاضي

 

وصل عدد من أهالي ضحايا مذبحة بورسعيد وعدد من أهالي المتهمين فيها، منذ قليل، إلى مقر  محكمة جنايات بورسعيد بأكاديمية الشرطة استعداداً لسماع قرار المحكمة في آخر جلسات إعادة المحاكمة للمرة الثانية.
حيث تم حجزهم على بوابة الدخول إنتظاراً من الأمن لتعليمات رئيس المحكمة المستشار محمد السعيد الذي من الممكن أن يصدر قرار بمنع دخولهم خوفا من أعمال الشغب بعد إصدار قراره بجلسة اليوم.
 
الجدير بالذكر أن هذه القضية اتهم فيها  73 متهما من بينهم 9 قيادات أمنية مديرية أمن بورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري، بقتل 74 من ألتراس النادى الأهلي عقب نهاية مبارة الدورى عام 2012.
 
كانت المحكمة بالجلسة الماضية قد قررات تاجيل نظر القضية لجلسة اليوم لإتمام المداولة وإصدار القرار وذلك بعد إنتهاء المحكمة من سماع مرافعة الدفاع.
 
كانت النيابة قد أسندت للمتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الإعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.