الجمعة 17 مايو 2024 05:47 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الداخلية تنعى رئيس مباحث قسم الجناين في السويس

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن الوزارة تنعى ابنها البار، المقدم محمد سويلم "رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين" الذي استشهد أثناء تأدية رسالته النبيلة في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الخارجين عن القانون.


قام ثلاثة أشخاص يستقلون إحدى السيارات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بإطلاق النيران تجاه الارتكاز الأمني بمنطقة الملاحة دائرة قسم شرطة السويس، على الفور قامت القوات بتبادل إطلاق النيران معهم ومطاردتهم حيث عثر على السيارة بمنطقة الألبان الجديدة بدائرة قسم شرطة الجناين وبداخلها سلاح آلى وطبنجة حلوان وكمية من الذخيرة وآثار دماء.

تمت محاصرة المنطقة وتمشيطها لضبط العناصر الهاربة وتم تبادل إطلاق النيران معهم، ما أسفر عن استشهادالمقدم محمد سويلم "رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين" ومصرع أحد مرتكبى الحادث ويدعى عادل يوسف محمد حمدان، 49 سنة، مقيم قرية العمدة، دائرة القسم، من العناصر الإخوانية والمطلوب ضبطه على ذمة عدة قضايا وعثر بحوزته على بندقية آلية.

كما تم ضبط عبدالرحمن إبراهيم محمود محمد الجبرتى، 23 سنة، من العناصر الإخوانية والمطلوب ضبطه في عدة قضايا، مقيم دائرة قسم الأربعين، مصابا بطلق ناري بالكتف وبحوزته بندقية آلية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الهارب.

كما وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لأسرة الشهيد البطل.