السبت 20 أبريل 2024 02:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

مجلس الشيوخ الامريكي: اي اتفاق نووي مع ايران يتطلب موافقة الكونجرس

أكد سبعة واربعون من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي اليوم ان اي اتفاق نووي مع ايران يتطلب موافقة الكونجرس حتى يستمر بعد انتهاء فترة رئاسة باراك اوباما.
وقال السيناتور توم كوتن في رسالة مفتوحة الى القادة الايرانيين انه بدون موافقة الكونجرس على اي اتفاق مع ايران بشأن برنامجها النووي سيكون مجرد "اتفاق تنفيذي" بين الرئيس اوباما ومرشد الثورة الايرانية آية الله على خامنئي.
واضاف السيناتور كوتن في الرسالة الموقعة من 47 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ ان الرئيس الامريكي القادم يستطيع إلغاء مثل هذا الاتفاق التنفيذي "بجرة قلم" ومن الممكن ان يعدل اي كونجرس قادم بنود الاتفاق في اي وقت.
واعرب اعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم عن املهم في ان تثري هذه الرسالة معلومات الايرانيين بشأن النظام الدستوري الامريكي حسبما جاء في الرسالة.
وعلى الرغم من ان الرسالة تم توجيهها الى القادة في طهران غير انها تعتبر بمثابة تحذير موجه للرئيس اوباما من جانب اعضاء الكونجرس.
يذكر ان النواب الجمهوريين وبعض الديموقراطيين يسعون الى طرح مشروع قانون يقضي بضرورة تصويت اعضاء الكونجرس على اي اتفاق سيتم التوصل اليه مع ايران بشان برنامجها النووي على الرغم من معارضة البيت الابيض.