الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

انفجار أمام «غبور» وإبطال قنبلة على الدائرى

 

استهدفت عناصر خلايا إرهابية، الأربعاء، فرع المقر الإدارى لشركة «غبور» لبيع السيارات، ومطلع الطريق الدائرى، بمنطقة كرداسة فى الجيزة، بزراعة قنبلتين، إحداهما انفجرت أمام مقر الشركة، ونتج عنها تدمير سيارة جديدة، بينما تمكن خبراء المفرقعات من إبطال الأخرى.


تحرر محضر بالواقعتين، وانتقل فريق من نيابة كرداسة، برئاسة المستشار هادى عزب إلى موقع التفجير الأول، وإبطال مفعول قنبلة الطريق الدائرى. وأفادت معاينة النيابة لموقع الانفجار بأن مجهولاً زرع قنبلة، أمام مقر «غبور»، على طريق «مصر- إسكندرية» الصحراوى، حيث كانت شاحنات كبيرة تحمل السيارات، لنقلها إلى أفرع الشركة، وخلال رفع «ونش» لسيارة ملاكى هيواندى «زيرو»، فوجئ العمال بدوى انفجار قنبلة، أسفر عن تفحم السيارة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.


وبحسب معاينة النيابة، فإن تفجير القنبلة جرى عن بُعد، بواسطة الاتصال على شريحة هاتف محمول، كانت موصولة بالقنبلة، وتبين أن الجانى زرعها بجزيرة منتصف الطريق العمومى أمام «غبور»، قرب السيارة المحترقة، وانتظر تجمع العمال حتى يفجر القنبلة.


وقررت النيابة انتداب خبراء المعمل الجنائى لفحص آثار احتراق السيارة، ورفع آثار التفجير، بعدما تبين للنيابة احتواء القنبلة على مادة «تى. إن. تى»، وبلغ وزنها 2 كيلو جرام.


بينما تلقت نيابة كرداسة بلاغًا آخر بالعثور على قنبلة، عند مطلع الطريق الدائرى، وباستدعاء خبراء المفرقعات، تم إبطال مفعولها، قبل تفجيرها عند مرور السيارات، وطلبت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية للكشف عن هوية مرتكبى الواقعة، التى أشارت إلى أن وراء الوقائع خلايا إرهابية.