النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 12:54 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

خطيب : مصير الوطن يتوقف على إخلاص أبنائه قولا وعملا

دعا الشيخ نشأت زارع إمام وخطيب مسجد سنفا بميت غمر بمحافظة الدقهلية، إلى ضرورة الاخلاص والتفاني في العمل وإتقانها على أحسن وجه.

وأضاف زارع، خلال خطبة اليوم الموحدة بعنوان: "الاخلاص فى القول والعمل" :إن الاخلاص يعنى لنا ان العبرة ليست بالشكل أو بالمظهر وإنما بالجوهر والقلب والعبرة ليست بالأقوال ولكن بالأفعال، والله سبحانه هو الذى يعرف النوايا والضمائر والعبرة بالكيف وليست بالكم فينبغى وأن تترجم الأقوال إلى افعال، مؤكدا أنه لانجاح او تقدم إلا بالاخلاص سواء على مستوى الفرد او الجماعة أو الامة ، مشيرا إلى ان مصير الوطن يتوقف على إخلاص ابنائه فى القول والعمل.

وأضاف:"إذا نظرنا الى البلاد الناجحة فى العالم لوجدنا ان الاخلاص او الاتقان او الاحسان هو سر التقدم قولا واحدا، وأن السبب الأول في نجاحهم ناتج من الرقابة الذاتية للفرد على مبدأ (الإخلاص) في جميع الميادين، بحيث أصبحت تلك السمة لديهم بمرتبة القوانين الأساسية والقواعد الأخلاقية التي لا يمكن تجاوزها. 

وتابع: ان وطننا مصر لن يحذو حذو البلاد المتقدمة الا بثقافة الاخلاص والاتقان التى تعد العمود الفقرى فى الحياة وأهم اركان وثوابت الدين وان الله تعالى يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه لماذا حينما تشترى جهاز تبحث عن اليابانى لانه متقن صناعته فيه اخلاص والاخلاص سبب النجاح لان الحياة تسير على قوانين لا تتبدل أو تتغير.