الجمعة 19 أبريل 2024 09:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

عربي ودولي

الجروان : استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعا ...ووفد برلماني لمتابعة الانتخابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكد السيد احمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي دعم البرلمان لخارطة الطريق لإستكمال المسار الديمقراطي في مصر لتحقيق الإستقرار في هذه المرحلة التاريخية الهامة.

وقال الجروان في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم مع المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء   وذلك في إطار التنسيق لمتابعة الإنتخابات الرئاسية المصرية التي ستجرى يومي 26 و27 مايو الجاري ، أن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعا،لأن مصر دولة ذات مكانة وتأثير ثقافي وحضاري على المنطقة العربية بأسرها.

وشدد الجروان  على حرص البرلمان العربي على مواكبة الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق بمصر، إذ سبق للبرلمان العربي أن شارك بوفد في متابعة الإستفتاء الدستوري في يناير الماضي.

كما أشاد رئيس البرلمان العربي بالصورة الراقية التي يتم من خلالها التحضير للانتخابات والتزام المرشحين بالقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

ومن جانبه رحب رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، بوفد البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان ، و أعضاء البرلمان مصبح بلعجيد الكتبي، والدكتور عبد الكريم قريشي، ومبارك بنية الخرينج،والدكتور مصطفى سليمان شنيكات،والدكتور نور الدين السد، والدكتورعبد ذياب العجيلي،والسيد عبدالله السعدون عبد الكريم،و الدكتور عبد الناصر محمد جناحي العباسي أمين عام البرلمان العربي.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لوفد البرلمان العربي على حضورهم إلى القاهرة للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية، مشددا في هذا الإطار على أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العربي ودعم أواصر الإخوة بين الدول العربية، حتى تتبوأ الأمة العربية المكانة التي تستحقها بين الأمم،وحتى يتسنى استغلال كافة الإمكانات الاقتصادية والبشرية التي يمتلكها العرب.