الأحد 5 مايو 2024 01:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل يغيب عبد القادر عن مواجهات نهائي إفريقي؟.. إعلامي يوضح ”هددها بدل من نصيحتها”.. ماذا قالت النيابة في واقعة نيرة صلاح؟ وفاة مواطن من الفيوم بأزمة قلبية أثناء عمله بدولة الكويت تحت شعار ”انتخابات مبكرة”.. مظاهرات في إسرائيل ضد الحكومة ”جامعة بنها” تنظم قافلة طبية بقرية ميت كنانة بطوخ شيكابالا وشلبي الأبرز.. تعرف على غيابات الزمالك أمام سموحة في الدوري اليوم طوارئ بمستشفيات جامعة بنها لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم ”سانجاي دوت” يناجي والدته في ذكرى رحيلها جناح مصر في معرض أبو ظبي يناقش مصير الصحافة والإعلام الثقافيين في ظل تحديات العالم الرقمي رئيس جامعة المنوفية يؤكد علي رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي خلال إحتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم خلال اجتماع اليوم.. الوكيل يشيد بدعم هيئة الصادرات والواردات وقياداتها لمنتسبي غرفة الإسكندرية توريد 124 ألفًا و374 طن قمح لصوامع وشون كفرالشيخ

تقارير ومتابعات

بالفيديو.. مسئول ليبي يوضح حقيقة «الجيش المصري الحر»

نفى عضو لجنتي الأمن القومي والخارجية بـ«المؤتمر الوطني الليبي»، مصطفى فوزي، ما تردد بشأن وجود ما يسمى «الجيش المصري الحر»، على الأراضي الليبية.

وقال «فوزي»، في مداخلة مع قناة «الجزيرة» القطرية، مساء الأحد، إن ما يثار بشأن وجود عناصر تابعة لـ«الجيش المصري الحر» داخل ليبيا «شائعات قديمة جديدة»، مشيرًا إلى عدم صدور تصريحات رسمية مصرية سواء عن مؤسسة الرئاسة أو الجيش حول هذه القضية.

وقالت مصادر عسكرية مسئولة، في وقت سابق، إن ما يسمى «الجيش المصري الحر» هو «مجرد مجموعات إرهابية وتكفيرية لا تختلف عن تلك الموجودة في سيناء قبل نجاح قوات الجيش المصري في تفكيكها».

وأضافت المصادر، أن جماعة «الإخوان» وتنظيمها الدولي ومخابرات عدد من الدول من بينها تركيا وقطر، شكلت هذا الجيش في ليبيا بعد أن فشلوا في تشكيله في سيناء.

وأشارت المصادر، إلى أن «المخابرات الحربية بالتعاون مع دول أخرى ترصد جميع تحركات هذا الجيش المزعوم، الذي تم تشكيله في شكل 3 معسكرات بعد اجتماع للتنظيم الدولي للإخوان في مدينة إسطنبول نهاية العام الماضي، على أن يتولى الإخوان وتنظيم القاعدة توفير العناصر الإرهابية والتكفيرية، وتقوم أجهزة مخابرات بتسهيل انتقال عناصر هذا الجيش من سوريا وأفغانستان والسودان وغيرها ليصلوا إلى ليبيا والانضمام إلى هذا الجيش الذي لا يتعدى قوامه 1000 شخص، بينهم 300 من عناصر الإخوان الذين دخلوا إلى ليبيا بحجة العمل باستخدام أوراق مزورة».