الخميس 9 مايو 2024 04:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث تصادم 3 سيارات بسوهاج

عربي ودولي

عدة جرحى في اطلاق نار على متظاهرين في تايلاند

اصيب عدة اشخاص بجروح في اطلاق نار على اعتصام لمعارضي الحكومة التايلاندية كما اعلنت الشرطة السبت قبل يومين من "الشلل" العام في العاصمة بانكوك الذي وعد به المتظاهرون من اجل اسقاط رئيسة الوزراء.

ووقع هجومان ليل الجمعة السبت على الموقع الاساسي لمخيم المتظاهرين الذي نصب منذ اكثر من شهرين في الوسط التاريخي للعاصمة.

وقال الجنرال في الشرطة براوت ثافورنسيري "الهجوم الاول ادى الى اصابة شخصين بجروح بينهم حارس امن المتظاهرين. والثاني وقع بعد ساعات وادى الى اصابة خمسة متظاهرين".

واكد مركز الطوارىء في اراوان هذه الحصيلة موضحا ان احد الجرحى "في حالة حرجة".

وقتل ثمانية اشخاص منذ بدء حركة الاحتجاج واصيب العشرات.

وقد وعد المتظاهرون بشلل عام في بانكوك اعتبارا من الاثنين وحتى "الانتصار" فيما عبرت السلطات عن قلقها من احتمال وقوع اعمال عنف واعلنت انه ستتم تعبئة حوالى 20 الف شرطي وجندي.

ويطالب المتظاهرون بتنحي رئيسة الوزراء يينغلوك شيناوترا ويتهمونها بانها اداة بيد شقيقها ثاكسين شيناوترا وهو رئيس وزراء سابق موجود في المنفى بعد انقلاب اطاح به في العام 2006. كما يطالبون بابدال الحكومة ب"مجلس شعبي" غير منتخب خلال 18 شهرا قبل اجراء انتخابات جديدة.