الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:10 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

رياضة

العملاق البافاري يحطم كبرياء دورتموند بثلاثية نظيفة

ضمنَ منافسات الجولة الثالثة عشر من البوندسليجا، تمكنَ فريق بايرن ميونخ من الإنفراد بصدارة البوندسليجا بالفوز على مضيفهِ بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة غي غاية الإثارة والندية شهدها ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند .

بدأت المباراة سريعاً بدون تحفظٍ أو حذر من جانب الفريقين، فبعد إبعاد بيندر لكرة توغل بها روبين في الرواق الأيمن لمنطقة جزاء دورتموند إلى ركنية، أهدرَ روبرت ليفاندوفسكي فرصة محققة في الدقيقة الثالثة، بعد استلامهِ عرضية من الجهة اليسرى أطلقها كوبا نحو ليفاندوفسكي في عمق منطقة جزاء البايرن، ليحولها البولندي سريعاً إلا أن كرته علت عارضة مرمى نوير بسنتميترات قليلة .

استمرَ بايرن ميونخ في فرض هيمنتهِ على منتصف الملعب، في حين كان فريق بروسيا دورتموند متراجعاً في مناطقه الدفاعية للإعتماد على الهجمات المرتدة، والتي كادَ من خلالها أصحاب الأرض خطف الأسبقية في الدقيقة 20، بعد عرضية من جروسكرويتز من الجهة اليمنى نحو كوبا في عمق منطقة جزاء بايرن ميونخ، إلا أن نوير وبواتينج لاحقاً تكفلا في إبعادها إلى خارج الملعب . 
 
تمكنَ بروسيا دورتموند من استلام زمام المبادرة وفرض الهيمنة على منطقة الوسط، وازدادت محاولاتهم في تهديد مرمى الضيوف في أكثر من فرصة، كان أخطرها في الدقيقة 29 عن طريق رويس الذي تمكنَ من التوغل في الرواق الأيمن لمنطقة جزاء البايرن والإنفراد بالحارس نوير الذي بدوره تألقَ في التصدي لتصويبة رويس القوية بكل براعة .

كان الكرواتي ماندجوكيتش قريباً جداً من هز شباك دورتموند في الدقيقة 38، بعد هجمة توغل خلالها آريين روبين من الرواق الأيمن لجزاء دورتموند، وأطلقَ عرضية مرت من أمام جميع مدافعي دورتموند وفايدنفلر، إلا أن الكرة طالت قليلاً عن قدم ماندجوكيتش الذي لم يتمكن من تحويلها بالشكل المناسب في شباك فايدنفلر، لتذهب الكرة إلى خارج الملعب .


بدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الأول بنسقٍ سريع وهحماتٍ متبادلة، حيث كاد دورتموند أن يخطف الأسبقية في الدقيقة 51، بعد عرضية مثالية من سفين بيندر نحو ليفاندوفسكي في عمق منطقة جزاء بايرن ميونخ، إلا أن الكرة مرت بدون متابعة من بين البولندي ونوير نحو جانب القائم الأيمن ومن ثم إلى خارج الملعب بطريقة غريبة .

فرضَ فريق بايرن ميونخ هيمنتهم على مجريات اللعب، بتبادل الكرة والإستحواذ في الثلث الآخير من ملعب دورتموند، وفي وسط آهازيج العداء نحو جوتسه الذي دخل بديلاً من ماندجوكيتش، تمكنَ لاعب بروسيا دورتموند السابق من خطف هدف السبق للضيوف بعد عرضية من الجهة اليمنى أطلقها مولر نحو عمق منطقة جزاء دورتموند، حيث ماريو جوتسه الخالي من الرقابة، والذي حولها مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى فايدنفلر في الدقيقة 66 .

وفي هجمة مرتدة سريعة، انطلقَ خلالها كوبا من الجهة اليمنى وأطلقَ عرضية مثالية نحو مختاريان في  عمق منطقة جزاء بايرن ميونخ الذي كان وحيداً في مواجهة نوير، إلا أن الأرمني تأخر في تصويب الكرة التي أخرجها نوير ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 70 . 

عادَ دورتموند لتهديد مرمى البايرن عن طريق ليفاندوفسكي الذي توغلَ في منطقة جزاء البايرن من اليمين إلى العمق، قبل أن يصوب تسديدة مثالية، إلا أن نوير عاد للتألق بتصديه للكرة بكل براعة .

استمرت المحاولات المتبادلة بين الجانبين بنسقٍ سريع وعزيمة كبيرة للتسجيل، إلا أن الضيوف كانوا في أصحاب الكلمة النهائية في هجمة مرتدة أطلقها البديل ألكانتارا بعرضية مثالية نحو الجهة اليسرى إلى روبين الذي انطلق من خلف دفاعات دورتموند المتقدمة، ووضعها بطريقة رائعة من فوق فايدنفلر في الزاوية اليسرى معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 85 .

لم تمضي سوى دقيقتين، حنى أضاف توماس مولر الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة تمكنَ من خلالها فيليب لام من إطلاق عرضية مثالية من الجهة اليمنى نحو مولر في عمق جزاء دورتموند، وحولها مباشرة في شباك فايدنفلر معلناً عن الهدف الثالث .


وبهذه النتيجة، يرفع فريق بايرن ميونخ رصيده إلى 35 نقطة في صدارة ترتيب البوندسليجا، في حين تجمدَ رصيد بروسيا دورتموند عند 28 نقطة في المركز الثالث .