السبت 18 مايو 2024 11:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل

أهم الأخبار

عمر الحضرى: عدم تمثيل الأثار فى لجنة الخمسين يعكس عدم تقدير الدولة لمكانتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتقد عمر الحضري المتحدث الإعلامي لاتحاد شباب الثورة ومؤسس النقابة المستقلة للعاملين بالأثار عدم تمثيل احد خبراء الاثار فى لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور ، مشيرا الى أن الدور التي تقوم به الدوله في الحفاظ علي الأثار يتم تقييمه من خلال وضعها في الدستور من عدمه خاصة وان مصر تمتلك اكبر تراث عالمي للإنسان , والحضاره المصرية وهي التي كتبت أول دستور في العالم وهو “وثيقة ماعت42″.

وأكد الحضرى  فى تصريح له اليوم  ان وجود خبير في الأثار داخل لجنة تعديل الدستور له اهمية خاصة حيث سيساهم فى وضع حلول سريعة ونهائية لكل ما يتعلق بالأثار من قوانين وعلاقات دوليه مع منظمات و مؤسسات عديدة وتحديد دور الدولة والمجتمع في الحفاظ علي الأثار وكيفية استثمار هذا التاريخ العريق من اجل ان تصبح مصرالاولى على قا ئمة السياحة العالمية.

وأوضح انه على الرغم مما تمر به الأثار من أزمات مالية وتعديات وإهمال أمني كبير لم نجد من الدولة دعما لها بل تطالب بدعم وزارة الثقافه ب10% من دخل الأثار ، وذلك في الوقت التي تتراكم فيه ديون الأثار والتي تقترب من المليار جنيه حتي هذا العام وتم فك جميع ودائعها علي مدار الأعوام السابقه .