الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة

تقارير ومتابعات

السادات يطالب الرئاسة بموقف حاسم ضد تركيا بعد التطاول على شيخ الأزهر

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات

 

طالب البرلمانى السابق، محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية"، الرئيس المؤقت، المستشار عدلى منصور، باتخاذ موقف حاسم مع تركيا ليس لموقفهم تجاه مصر بعد ثورة 30 يونيو، قائلاً: "موقفهم لا يهم المصريين فهو والعدم سواء"، وإنما لتطاول أردوغان على شيخ الأزهر د. أحمد الطيب الذى يمثل رمزا لأكبر وأعرق مؤسسة وجامعة إسلامية فى العالم.

وأكد السادات، فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن تطاول أردوغان على شيخ الأزهر لا ينبغى أن تصمت عليه الدولة مكتفية بالإدانة والاستنكار، ولكن لابد من الرد الفورى والصريح على هذه الإهانة التى لحقت بالمصريين متمثلة فى شيخهم، كما أن السكوت على ما يفعله أردوغان قد يدفعه للتطاول وسب كثيرين بعد موقفه العدائى لمصر وضياع حلمه بعودة الخلافة العثمانية.

وأشار السادات، إلى أن عمق العلاقات ما بين تركيا وإسرائيل هو دافع أردوغان لما يقوم به تجاه مصر باعتبار أن البلدين من مصلحتهما الأولى زعزعة استقرار مصر وبقاء الإرهاب فيها حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم والسيطرة على باقى ربوع الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة