الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:06 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تركيا تخطف تعادلًا مثيرًا أمام لوكسمبورج وتصعد للقسم الثاني بدوري الأمم الأوروبية

صعد منتخب تركيا للقسم الثاني في مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في النسخة المقبلة.


وضمن المنتخب التركي صدارته لجدول ترتيب المجموعة الأولى بالقسم الثالث من دور المجموعات في المسابقة القارية، عقب تعادله المثير 3 / 3 مع ضيفه منتخب لوكسمبورج، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل ليتوانيا 1 / 1 مع ضيفتها جزر فاروه.

وكان منتخب تركيا بحاجة لحصد نقطة التعادل فقط من أجل ضمان صدارة المجموعة ومن ثم الصعود للقسم الثاني في البطولة، حيث عزز موقعه في قمة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب لوكسمبورج، مع تبقي جولة واحدة على نهاية المنافسات.

في المقابل، بقي منتخب جزر فاروه في المركز الثالث بجدول ترتيب برصيد 5 نقاط، بينما حصد منتخب ليتوانيا أول نقطة في مشواره بالمجموعة، التي ظل في ذيلها.

وعلى ملعب باشاك شهير في مدينة اسطنبول التركية، اتسمت مباراة تركيا ولوكسمبورج بالإثارة والندية منذ اللحظات الأولى، حيث بادر منتخب لوكسمبورج بالتسجيل مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق مارفين مارتينيز في الدقيقة التاسعة.

وأدرك المنتخب التركي التعادل عن طريق سينجيز أوندير في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، لكن منتخب لوكسمبورج عاد للتقدم من جديد عقب تسجيل لاعبه دانييل سيناتي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 37.

وسرعان مع عادت تركيا للتعادل من جديد، بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز ماكسيم شانو، مدافع منتخب لوكسمبورج هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 39.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عاد منتخب لوكسمبورج للتقدم في النتيجة مجددا عبر جيرسون رودريجيز في الدقيقة 69، غير أن المنتخب التركي سجل هدف التعادل من خلال اسماعيل يوكسك في الدقيقة 87.

وفي اللقاء الآخر، تقدم منتخب جزر فاروه بهدف عن طريق ياكوب أندريسين في الدقيقة 22، لكن منتخب ليتوانيا سجل هدف التعادل عن طريق فيكينتاس سليفكا في الدقيقة 44.