النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:49 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة بعد الفوز التاريخي.. منتخب مصر يبحث عن تأكيد التأهل أمام إيران 45 مليون يورو للصناعة الخضراء.. منال عوض تشهد توقيع اتفاق يدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر 87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية

المحافظات

”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية

محافظ القليوبية يتفقد أكبر قافلة طبية بكفر شكر
محافظ القليوبية يتفقد أكبر قافلة طبية بكفر شكر

تفقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بوحدة البقاشين الصحية التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، وذلك في إطار جهود المحافظة لتعزيز الخدمات الصحية والوصول بالرعاية الطبية إلى المواطنين في مختلف القرى.

وكان في استقبال المحافظ الدكتورة نجلاء عبد المنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، و محمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري.

وتأتي القافلة الطبية في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة بنك الشفاء المصري، ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، بهدف تقديم خدمات طبية مجانية ومتكاملة للمواطنين، وتوفير الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية.

وتفقد المحافظ عيادات القافلة الطبية، واطلع على انتظام سير العمل وآليات استقبال المواطنين، كما تابع أعمال الكشف في تخصص الرمد، وحرص على الإستماع إلى عدد من المترددين للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

كما تابع المحافظ إجراءات صرف العلاج بالمجان، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى متابعة أعمال قياس النظر وتجهيز النظارات الطبية للحالات المستحقة، بما يضمن تقديم خدمة صحية متكاملة للمواطنين.

وأكد محافظ القليوبية أن هذه المبادرات تعكس تكامل الجهود بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المنظومة الصحية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيدًا بالدور الذي تقوم به اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، في تنظيم القوافل الطبية والوصول بالخدمات العلاجية المجانية إلى القرى الأكثر احتياجًا.

وتستمر أعمال القافلة على مدار يومين، حيث خُصص اليوم الأول لتقديم خدمات الرمد، والتي تشمل الكشف الطبي، وصرف العلاج بالمجان، وإجراء قياس النظر وتوفير النظارات الطبية للحالات المستحقة، فيما يشهد اليوم الثاني تقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، مع صرف العلاج بالمجان لجميع المترددين.