النهار
الأحد 14 يونيو 2026 05:07 مـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة الدولة للإعلام: زيارة الرئيس السيسي لفرنسا والمشاركة في قمة السبع تعكسان مكانة مصر الإقليمية والدولية ضربة أمنية قوية بالقاهرة.. سقوط عصابة استغلال الأطفال في التسول وبيع السلع بالإلحاح ضبط طالبة صورت شابًا داخل عربة السيدات بالمترو وروجت كذبًا لتعاطيه المخدرات أهمها السرقة والتهديد.. جرائم ارتكبها صبري نخنوخ تسببت في إحالته للجنايات رئيس جامعة بني سويف يفتتح أعمال توسعات وتطوير قسمي الصدرية وجراحة الأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي إحالة صبري نخنوخ و10 متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف توفيق الأوضاع بالأراضي المضافة بمدينتي العبور الجديدة والشروق ضبط تشكيل عصابي بالمنيا تخصص في انتحال صفة موظفي بنوك والنصب على المواطنين محافظ القليوبية يتفقد نزلات الدائري بعرابي وبهتيم.. ويشدد علي الإسراع في التنفيذ وزير الاستثمار يبحث مع وزير خارجية أوزبكستان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين طرح 314 وحدة سكنية جديدة بمشروعات الهيئة العامة للتعاونيات بوتين بين شبح الهزيمة وخيار التصعيد.. هل تتحول حرب أوكرانيا إلى مواجهة أوروبية أوسع؟

تقارير ومتابعات

الهيئة الإنجيلية تنظم قافلة “عيونك تهمنا” تحت مظلة التحالف الوطني بحضور محافظ بني سويف

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية فعاليات قافلة العيون، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وبالتعاون مع ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة، تحت شعار “عيونك تهمنا”، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بعيد العمال.

واستهدفت القافلة السائقين وعمال الخدمات المعاونة بديوان عام محافظة بني سويف ، حيث استفاد من خدماتها أكثر من 200 فرد، في إطار الاهتمام بصحة العاملين وتوفير الخدمات الطبية المجانية لهم.

وتفقد محافظ بني سويف أعمال القافلة، التي تضمنت الكشف على أمراض العيون، وصرف العلاج، وتوفير النظارات الطبية بالمجان للحالات المستحقة، إلى جانب تقديم خدمات طبية أخرى شملت قياس ضغط الدم والسكر، وإجراء تحليل السكر التراكمي، وفحوصات الاعتلال الكلوي، والتي تم توفيرها من خلال مديرية الصحة ببني سويف.

وأكد المحافظ أهمية المبادرات الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين والعاملين.

ومن جانبه، ثمّن الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، جهود كافة الشركاء في تنظيم القافلة، مؤكدًا أن الهيئة تواصل دورها التنموي والإنساني من خلال مبادرات تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف الدكتور القس أندريه زكي: “نؤمن بأن الرعاية الصحية حق أساسي لكل إنسان، وأن التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني يمثل نموذجًا مهمًا للعمل المشترك من أجل خدمة المجتمع ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.”

وحضر فعاليات القافلة الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

كما أعرب عدد من المستفيدين عن سعادتهم بالخدمات المقدمة، مؤكدين أن القافلة ساهمت في توفير الرعاية الطبية والكشف والعلاج بالمجان، معبرين عن تقديرهم للاهتمام بالعاملين وتقديم الدعم الصحي لهم.

موضوعات متعلقة