النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:48 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

من قلب التطوير.. القليوبية تطلق غرفة أزمات متقدمة لربط كل مراكز الطوارئ في شبكة واحدة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية اجتماعًا اليوم، لمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء غرفة الأزمات التبادلية بالمحافظة، والتي تُعد أحد المحاور الرئيسية لتعزيز قدرات مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، ورفع كفاءة الإستعداد والتعامل مع مختلف المواقف الطارئة وفق أحدث النظم التكنولوجية.

وخلال الإجتماع، جرى استعراض الموقف التنفيذي والإمكانات التقنية المخطط تزويد الغرفة بها، حيث وجّه المحافظ بضرورة دعمها بمنظومة متكاملة من الشاشات الإلكترونية الذكية الحديثة، بما يتيح متابعة لحظية للأحداث والوقائع داخل مراكز ومدن المحافظة، ويسهم في سرعة ودقة اتخاذ القرار.

وأكد المحافظ أن غرفة الأزمات التبادلية ستعمل جنبًا إلى جنب مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، بما يضمن إستمرارية تبادل المعلومات والبيانات بشكل فوري، وربط كافة غرف العمليات الفرعية داخل المحافظة ضمن منظومة موحدة عالية الكفاءة والأمان.

وأشار إلى أن تطبيقات التحول الرقمي في إدارة الأزمات تستهدف تقليل زمن الإستجابة ورفع كفاءة التعامل مع الطوارئ، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق أعلى معدلات السلامة العامة للمواطنين.

وفي ختام الإجتماع، شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في الإنتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكدًا أن المحافظة تمضي قدمًا نحو تطوير منظومة رقمية متكاملة قادرة على إدارة الأزمات والتنبؤ بها بكفاءة عالية.