النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:37 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

بناءً على توجيهات محافظ الفيوم… القيادات التنفيذية تعقد لقاءات موسعة لخدمة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة تكثيف اللقاءات الدورية لخدمة المواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة، وتعزيز قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة التنفيذية والمواطنين، بما يسهم في الاستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم حلول عملية لمشكلاتهم، عقدت القيادات التنفيذية بالمحافظة عددًا من لقاءات خدمة المواطنين بعدد من المراكز.

وفي هذا الإطار، عقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لقرية هوارة المقطع التابعة لمركز ومدينة الفيوم، التقى خلاله بـ 26 حالة، وتم بحث 32 طلبًا ورقيًا، كما عقد لقاءً آخر بمقر الوحدة المحلية لقرية العزب، التقى خلاله بـ 21 حالة، وذلك بحضور الأستاذ خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم.

كما عقد نائب المحافظ لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لقرية أبوكساه التابعة لمركز أبشواي، التقى خلاله بـ 14 حالة، أعقبه لقاء آخر بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، التقى خلاله بـ 21 حالة، وذلك بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة أبشواي، حيث وجّه نائب المحافظ الجهات المختصة بسرعة فحص الطلبات المعروضة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وفقًا للقانون والإمكانات المتاحة.

وفي السياق ذاته، عقد الأستاذ كامل علي غطاس سكرتير عام محافظة الفيوم، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، تم خلاله بحث 10 حالات، بحضور العميد طارق هيبة رئيس مركز ومدينة طامية، كما عقد لقاءً آخر بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، تم خلاله بحث 16 حالة، بحضور الأستاذ محمد فتحي رئيس مركز ومدينة سنورس، وممثلي الجهات التنفيذية المعنية.

وتنوعت الشكاوى والمطالب التي تم بحثها خلال اللقاءات، ما بين طلبات الحصول على معاش تكافل وكرامة، وتقديم مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، ومنح تراخيص أكشاك وفقًا للضوابط القانونية، وتوفير مشروعات صغيرة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم المشروعات من خلال الجمعيات الأهلية، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب من الجنسين بالقطاع الخاص بالتنسيق مع مديرية العمل، إلى جانب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لعدد من الحالات المرضية بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان.

وأكدت القيادات التنفيذية خلال اللقاءات حرص المحافظة على التواجد الميداني بين المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم عن قرب، والعمل على حلها بما يحقق الصالح العام، تنفيذًا لتوجيهات القيادة التنفيذية بالمحافظة، وتحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الفيوم.