النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:34 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

تحت شعار «معًا للتميز».. صحة الفيوم تختتم برنامج تنمية مهارات العاملين بخدمة المواطنين وتكرّم المتميزين

شهدت محافظة الفيوم ختام البرنامج التدريبي «تنمية مهارات العاملين في مجال خدمة المواطنين»، الذي نظمته وزارة الصحة والسكان ضمن خطتها لتكريم ودعم الكوادر المتميزة، وذلك تحت شعار «معًا للتميز»، وبحضور السيدة الدكتورة نفين شعبان، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وفي لفتة تقديرية تعكس ثقافة الاعتراف بالجهود المخلصة وتحفيز الأداء المؤسسي،

وجاءت الفعاليات بحضور وتكريم من حسن مدين، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان، حيث جرى تكريم مديري خدمة المواطنين بمديرية الصحة بالفيوم، تقديرًا لعطائهم وجهودهم البارزة في الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين منظومة التعامل مع شكاوى المواطنين، بما يتماشى مع توجهات الوزارة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية.

وأقيم البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة التمريض بمحافظة الفيوم، واستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 15 أخصائيًا اجتماعيًا من العاملين بخدمة المواطنين بالمستشفيات والإدارات الصحية، وذلك في إطار توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية ورؤية الدولة لتطوير القطاع المؤسسي، وحرص وزارة الصحة على بناء كوادر بشرية قادرة على تقديم خدمات صحية راقية وفعّالة تلبي احتياجات المواطنين.

ونُفِّذ البرنامج تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة، وبمشاركة فريق العمل بالإدارة العامة، الذي ضم الأستاذ عمر خالد، مسؤول البرامج التدريبية، والأستاذة شيرين نعيم، المنسق الإعلامي بالإدارة العامة لخدمة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الأستاذة حنان وصفي، مدير خدمة المواطنين بمديرية الصحة بالفيوم.

وتولى عملية التدريب نخبة من المحاضرين المتخصصين من الإدارة العامة لخدمة المواطنين، وهم الأستاذة ليلى عبد السلام، والأستاذة صفاء علام، والأستاذة شيرين نعيم حافظ، حيث ركّز البرنامج على تنمية الكفاءة المهنية والقيادية، وتعزيز مهارات التواصل الفعّال، وحسن التعامل مع المواطنين، بما ينعكس بصورة مباشرة على تحسين جودة الخدمات الصحية وتجربة المواطن داخل المنشآت الطبية.

وفي إطار خطة الوزارة لتكريم المتميزين، جرى تكريم مدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، تقديرًا لتفوقها في تطوير الأداء وتحقيق استجابات فعّالة لشكاوى المواطنين، حيث أعربت عن خالص شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدة أن هذا التكريم يمثل حافزًا قويًا لمواصلة العمل بإخلاص وتعزيز مسيرة التطوير المؤسسي.

من جانبها، أكدت الدكتورة نفين شعبان، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على الدور المحوري الذي تقوم به إدارات خدمة المواطنين داخل المستشفيات والمنشآت الصحية، مشددة على أهمية التعامل الذكي والإنساني مع المرضى وذويهم، واحتواء المواقف السلبية وتهدئة الأجواء بما يحفظ كرامة المواطن ويعكس الصورة الحضارية للقطاع الصحي.

واختُتمت الفعاليات بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين وسط أجواء من الفخر والتحفيز، لتظل إدارة خدمة المواطنين نبضًا حيًا للتميز والعطاء، وتجسيدًا حقيقيًا للقيم الإنسانية التي تُصنع بها الخدمات ويُترك من خلالها أثر إيجابي يليق بالمواطن المصري.