النهار
السبت 27 يونيو 2026 11:36 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

تقارير ومتابعات

الصحة تعلن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة من المجلس الصحي المصري مركزاً تدريبياً

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، كمركز تدريب معترف به من قبل اللجنة العليا للتطوير المهني المستمر وغرفة الاعتماد بالمجلس الصحي المصري، وذلك في إطار جهود الدولة نحو تطوير التعليم الطبي ما بعد الجامعي.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يأتي في إطار التوجه الوطني نحو تعزيز كفاءة المؤسسات التدريبية، وتحديث منظومة التعليم الطبي المهني بما يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الاعتماد يمتد لأربع سنوات تبدأ من 13 أبريل 2025.


وأضاف عبد الغفار أن القرار شمل كذلك اعتماد البرنامج التدريبي "Egyptian TOT" ومنحه خمس نقاط معتمدة، في خطوة تعكس حرص الجهات المعنية على تمكين الكوادر الطبية، والارتقاء بالمهارات المهنية لجميع العاملين في القطاع الصحي.


واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالتأكيد على أن هذا الاعتماد يُعد خطوة محورية في مسار تحسين جودة التعليم والتدريب بالمؤسسات الصحية المصرية، بما يسهم في تعزيز كفاءة مقدمي الخدمة الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.


ومن جانبها، أعربت الدكتورة هبة عبد العزيز، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، عن اعتزازها بحصول الأكاديمية على هذا الاعتماد، مؤكدة أن الخطوة تُعد تتويجاً للجهود المبذولة في تطوير البرامج التدريبية ورفع كفاءة البنية التحتية التعليمية.


وأشارت إلى أن الأكاديمية ملتزمة بتقديم محتوى تدريبي متطور، يتماشى مع المعايير الدولية، ويسهم في تأهيل كوادر صحية قادرة على تلبية احتياجات المنظومة الطبية في مصر، مضيفة أن اعتماد برنامج "Egyptian TOT" يمثل اعترافاً بجودة المحتوى الأكاديمي وقدرته على إحداث تأثير فعلي في الممارسة المهنية اليومية.

موضوعات متعلقة