النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:50 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح

تقارير ومتابعات

الصحة تعلن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة من المجلس الصحي المصري مركزاً تدريبياً

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، كمركز تدريب معترف به من قبل اللجنة العليا للتطوير المهني المستمر وغرفة الاعتماد بالمجلس الصحي المصري، وذلك في إطار جهود الدولة نحو تطوير التعليم الطبي ما بعد الجامعي.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يأتي في إطار التوجه الوطني نحو تعزيز كفاءة المؤسسات التدريبية، وتحديث منظومة التعليم الطبي المهني بما يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الاعتماد يمتد لأربع سنوات تبدأ من 13 أبريل 2025.


وأضاف عبد الغفار أن القرار شمل كذلك اعتماد البرنامج التدريبي "Egyptian TOT" ومنحه خمس نقاط معتمدة، في خطوة تعكس حرص الجهات المعنية على تمكين الكوادر الطبية، والارتقاء بالمهارات المهنية لجميع العاملين في القطاع الصحي.


واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالتأكيد على أن هذا الاعتماد يُعد خطوة محورية في مسار تحسين جودة التعليم والتدريب بالمؤسسات الصحية المصرية، بما يسهم في تعزيز كفاءة مقدمي الخدمة الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.


ومن جانبها، أعربت الدكتورة هبة عبد العزيز، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، عن اعتزازها بحصول الأكاديمية على هذا الاعتماد، مؤكدة أن الخطوة تُعد تتويجاً للجهود المبذولة في تطوير البرامج التدريبية ورفع كفاءة البنية التحتية التعليمية.


وأشارت إلى أن الأكاديمية ملتزمة بتقديم محتوى تدريبي متطور، يتماشى مع المعايير الدولية، ويسهم في تأهيل كوادر صحية قادرة على تلبية احتياجات المنظومة الطبية في مصر، مضيفة أن اعتماد برنامج "Egyptian TOT" يمثل اعترافاً بجودة المحتوى الأكاديمي وقدرته على إحداث تأثير فعلي في الممارسة المهنية اليومية.

موضوعات متعلقة