النهار
الخميس 25 يونيو 2026 06:53 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سيارة ربع نقل تُثير الجدل بطريق ترعة الإسماعيلية.. وسودانيان ينامان أعلى الحمولة في مشهد صادم ولاء هرماس: مجلس الشيوخ نجح في تحويل القضايا المجتمعية إلى توصيات تدعم صانع القرار 7 سيناريوهات تحسم مصير مصر في كأس العالم.. صدارة تاريخية هيئة الاستثمار تستضيف وفدا رفيع المستوى من مدغشقر لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي وزير الرياضة يهنئ منتخب ألعاب القوى بعد التتويج بلقب البطولة العربية بالإسماعيلية قوافل طبية ومعارض ملابس وأثاث.. الأورمان تدعم 1638 مواطنًا بالفيوم وكفر الشيخ والمنوفية قافلة طبية من مصر الخير تنهي معاناة 30 مريضًا بمستشفى سيدي براني التخصصي «الباقيات الصالحات» تنظم ندوة للتوعية بحقوق كبار السن ومواجهة إساءة معاملتهم من الملاعب تبدأ الأحلام.. «الجارحي» تدعم أطفال الجيزة بقمصان منتخب مصر مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية ومصر تحتفلان بعقدين من العمل وتعزيز التعاون المشترك السجن لمدة عام للمتهم في واقعة ”حمارة القليوبية” بتهمة التعدي على حيوان بعد تداول منشور اختفائها.. أمن القليوبية يكشف لغز تغيب فتاة شبرا الخيمة

تقارير ومتابعات

الصحة تعلن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة من المجلس الصحي المصري مركزاً تدريبياً

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اعتماد أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، كمركز تدريب معترف به من قبل اللجنة العليا للتطوير المهني المستمر وغرفة الاعتماد بالمجلس الصحي المصري، وذلك في إطار جهود الدولة نحو تطوير التعليم الطبي ما بعد الجامعي.


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذا الاعتماد يأتي في إطار التوجه الوطني نحو تعزيز كفاءة المؤسسات التدريبية، وتحديث منظومة التعليم الطبي المهني بما يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الاعتماد يمتد لأربع سنوات تبدأ من 13 أبريل 2025.


وأضاف عبد الغفار أن القرار شمل كذلك اعتماد البرنامج التدريبي "Egyptian TOT" ومنحه خمس نقاط معتمدة، في خطوة تعكس حرص الجهات المعنية على تمكين الكوادر الطبية، والارتقاء بالمهارات المهنية لجميع العاملين في القطاع الصحي.


واختتم المتحدث الرسمي تصريحه بالتأكيد على أن هذا الاعتماد يُعد خطوة محورية في مسار تحسين جودة التعليم والتدريب بالمؤسسات الصحية المصرية، بما يسهم في تعزيز كفاءة مقدمي الخدمة الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.


ومن جانبها، أعربت الدكتورة هبة عبد العزيز، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، عن اعتزازها بحصول الأكاديمية على هذا الاعتماد، مؤكدة أن الخطوة تُعد تتويجاً للجهود المبذولة في تطوير البرامج التدريبية ورفع كفاءة البنية التحتية التعليمية.


وأشارت إلى أن الأكاديمية ملتزمة بتقديم محتوى تدريبي متطور، يتماشى مع المعايير الدولية، ويسهم في تأهيل كوادر صحية قادرة على تلبية احتياجات المنظومة الطبية في مصر، مضيفة أن اعتماد برنامج "Egyptian TOT" يمثل اعترافاً بجودة المحتوى الأكاديمي وقدرته على إحداث تأثير فعلي في الممارسة المهنية اليومية.

موضوعات متعلقة