النهار
الإثنين 8 يونيو 2026 01:52 مـ 22 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل ستقاتل إسرائيل منفردة في جولة الحرب الأخيرة ضد إيران؟ محمد صلاح: مجموعة مصر في كأس العالم صعبة.. وسنقاتل حتى النهاية لتحقيق حلم الجماهير لماذا قررت إيران الهجوم على إيران بين ليلة وضحاها؟.. أبعاد مُهمة ماذا قال السفير الأميركي ميشال عيسى بعد لقاءه مع رئيس لبنان؟ الشناوي: أعشق اللعب في كأس العالم.. وهدفي التتويج باللقب مع منتخب مصر بشراكة بين نقابة الصحفيين والمرصد المصري للصحافة والإعلام وهيئة قناة السويس.. انطلاق المجموعة الثانية من البرنامج التدريبي لصحفيي المحافظات وزير الاتصالات في افتتاح caisec 2026 : السيادة الرقمية ومراكز البيانات والاستعداد للتقنيات المستقبلية ركائز الأمن السيبراني في مصر وزير التخطيط يستعرض مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي المقبل وزير العمل من النساجون الشرقيون: العامل المصري ركيزة التنمية والصناعة الوطنية ميدار تسترد 150 فدانًا من مصر إيطاليا بمستقبل سيتي.. و4 مطورين يتنافسون على الأرض نائب محافظ البنك المركزي خلال كلمته في CAISEC 2026 : لابد من التعامل بجدية مع منظومة الاحتيال المالي الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي 5 حملات لتنظيف الشواطئ و500 حقيبة صديقة للبيئة.. احتفالات مميزة بيوم البيئة العالمي

المحافظات

65 ألف جلسة للتخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي بمراكز الشباب بالقليوبية بعام 2024

‏تولي وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي اهتماماً بالغاً بتقديم خدمات صحية وسلوكيه لابنأنا من ذوي الهمم بإعتبارهم فئة مميزة لدعمهم و دمجهم بالمجتمع.

‏ صرح الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة القليوبية بإفتتاح أربع مراكز جديدة للتخاطب والتكامل الحسي ليصبح عدد مراكز التخاطب بالقليوبية ثمان مراكز وهي مركز شباب مساكن أسكو، مركز شباب العمار بطوخ، مركز شباب كفر الجزار ببنها، مركز شباب الأحراز بشبين القناطر،

‏والمراكز الجديدة هي: نادي القناطر الخيرية، مركز التنمية الشبابية بالأمل الخانكة، ومركز التنمية الشبابية بشبرا الخيمة، ومركز شباب كوم الأطرون بطوخ.

‏والتي تم تنفيذها وفقا لبروتوكول التعاون بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ووزارة الشباب والرياضة ممثلة في مكتب قادرون باختلاف التابع للإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

‏وأكد الفرماوي على أن هذه المراكز تقدم خدماتها مجانية لأعضاء مراكز الشباب من ذوي الهمم.

‏وأن خلال عام2024 قدمت مراكز التخاطب بالقليوبية ٦٥٠٠٠ جلسة مقسمة بين جلسات للتخاطب، وجلسات لتنمية المهارات، وجلسات للتكامل الحسي لعدد 1000 مستفيد.

‏يذكر أن إجمالي عدد مراكز التخاطب وتنمية المهارات 79 مركزاً على مستوى الجمهورية مجهزة أحدث الأدوات والأجهزه والتي تقدم جلسات التخاطب وتعديل السلوك وتنمية المهارات والتكامل الحسي بالإضافة إلى تقديم جلسات التقييم النفسي واختبارات الذكاء ويتم تقديم الخدمة بالمجان، ‏ومن المتوقع أن يصل عدد مراكز التخاطب إلى 128 مركز خلال الفترة القادمة.

وتستمر مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بتقديم خدماتها لذوي الهمم على مستوى المحافظة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب ولرياضة والمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وبتوجيهات الدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

موضوعات متعلقة