النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 10:47 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة”: مديري مدارس ”المبادرة الرئاسية” بداية التغيير المنشود والنهوض بالعملية التعليمية

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، بداية التغيير المنشود للارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بها، وتنشئة الأجيال القادمة على الاهتمام بالقيم والمبادئ ونشر الإيجابيات، وبث روح الولاء والانتماء والتوعية بما تبذله الدولة من مشروعات تنموية عملاقة وجهود كبيرة لتطوير التعليم ووضعه فى المكانة التى تستحقها الدولة المصرية.
وأشار الى أن تعليم البحيرة تحت رعاية المحافظ الدكتورة جاكلين، عازر، حريص على تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والإدارى والوقوف خلف مديرى المدارس خريجى المبادرة الرئاسية ومتابعتهم، وتذليل المعوقات التى تواجههم فى إدارة مدارسهم، لضمان نجاحهم فى مهامهم وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، وتعظيم استفادة المؤسسات التعليمية التى يتولون قيادتها من خبراتهم العملية والعلمية وسماتهم الشخصية ومهاراتهم القيادية التى تم صقلها وجعلتهم مؤهلين للمشاركة بفاعلية فى المبادرة الرئاسية.
جاء ذلك خلال لقاء وكيل الوزارة، الدورى بالقيادات الشبابية مديرى المدارس خريجى المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، الحاصلين على دبلوم القيادة التربوية والأمن الوطنى من أبناء المحافظة والذى يأتى تفعيلا لتوجيهات السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بضرورة متابعة مسار العملية التعليمية والوقوف على ما تحقق من إنجازات داخل مدارسهم، وأهم التحديات التى واجهتهم منذ توليهم الإدارة وسبل معالجتها وذلك فى ضوء الإمكانيات المتاحة والأطر التنظيمية واللوائح، لتحقيق التغيير المأمول والارتقاء بأداء المدارس وبمنظومة العمل وتحقيق نهضة ملموسة بمدارسهم، وتخريج أجيال جديدة قادرة على العمل وخدمة الوطن فى مختلف المجالات.
واستعرض وكيل الوزارة، خطة العمل المستقبلية والدعم اللوجستي المطلوب، وكيفية الاستفادة من المبادرة وتعميمها كتجربة واقعية من خلال دراستهم للبرنامج الرئاسى، كما تم مناقشة أهم التحديات التى واجهتهم.
وأوضح وكيل الوزارة، ضرورة تعظيم الإيجابيات ومعالجة السلبيات، مشيىا إلى أنه يتم تنفيذ آلية لمتابعة المدارس التى يشغلونها من خلال المديرية المركزية والمراحل المختلفة والتوجيهات، لتقديم المساعدات ورصد المعوقات والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة وتخفيف الضغط عنهم، للوصول بمدارسهم الى المستوى المتميز وتحقيق الخطط والأهداف المرجوة.