النهار
الأربعاء 17 يونيو 2026 10:40 صـ 1 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شراكة استراتيجية بين جمعية التقدم و”ITIDA” لإطلاق برنامج عالمي لتأهيل الشباب من ذوي التنوع العصبي للعمل في قطاع التكنولوجيا جدل واسع حول مستشفى الشاطبي بعد منشور لطبيبة امتياز.. وتدخل رسمي للتحقيق النائب عماد الغنيمي يتقدم بطلب إحاطة بشأن الأوضاع الإدارية والطبية داخل مستشفى الشاطبي مونديال الرعب؟ أحداث صادمة تضرب معسكرات المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2026 300 مليار دولار على الطاولة.. صندوق استثماري ضخم لتحفيز اتفاق نووي بين واشنطن وطهران استغاثة عاجلة لمديرية أمن القاهرة لاستعادة هاتف مسروق بمدينة نصر.. وتتبع الجهاز يكشف انتقاله إلى الإسكندرية 1.27تريليون دولار.. ثروة ماسك تتجاوز إمبراطورية بافيت في 24 ساعة فقط الداخلية تضبط 3 أشخاص صوروا فيديو ساخر من داخل زاوية بالمنصورة يتضمن الدعوة لمنع السيدات من استخدام الهواتف المحمولة مواقف وتصريحات لافته في قمة مجموعة دول السبع.. ماذا حدث؟ كانت عايزة ”تنظف” البيت على حساب غيرها.. سقوط سارقة السجادة قبل ما تفرشها بتنتقم من ابوه.. الإعدام لربة منزل بتهمة قتل طفل فى الإسماعيلية أسود × أسود .. الداخلية تعلن عن ضبط أتوبيس ”الساعة 12” بعد تداوال مقاطع فيديو لتداوله في شوارع القاهرة المملوك لأحدي الشركات...

تقارير ومتابعات

مدير ”تعليم الجيزة” يتفقد عدة مدراس بإدارات ٦ أكتوبر والشيخ زايد وحدائق أكتوبر


تفقد سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، صباح اليوم، سير العملية التعليمية بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الجيزة.


بدأ مدير تعليم الجيزة زيارته، بتفقد مدارس بإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، حيث شملت الزيارة، مدارس ٦ أكتوبر الإعدادية الثانوية بنات بالحي السابع، و٦ أكتوبر الرسمية المتميزة للغات، والشهيد الرائد أحمد حسين رضوان للتعليم الأساسي، و٦ أكتوبر القومية للغات، وذلك قبل بدء طابور الصباح للتأكد والاطمئنان على نظافة وجاهزية المدرسة لاستقبال اليوم الدراسي، وحضر طابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم.

ثم توجه إلى إدارة الشيخ زايد، حيث تفقد مدرسة الشيخ زايد الرسمية للغات بالحي الأول، مدرسة الشيخ زايد الثانوية بنات، ومدرسة الأمل للتعليم الأساسي.

وفي الختام، توجه مدير تعليم الجيزة، إلى إدارة حدائق أكتوبر، حيث تفقد مدرستي، الشهيد العقيد محمد صلاح الدين رياض، ومدرسة الفيروز الرسمية للغات، ومدرسة سميرة موسى للتعليم الأساسي.


خلال جولته، تابع "عطية"، الفصول الدراسية ومستوى الطلاب العلمي فى القراءة والكتابة ومدى اهتمام الطلاب بكراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

كما تابع الكثافات الطلابية داخل الفصول ومراحل رياض الأطفال ، وعدم وجود عجز في أعداد المعلمين والنظافة العامة بالمدارس والمعامل والحمامات والفناء.

أكد مدير تعليم الجيزة على عدة تعليمات كالتالي:

- ضرورة تقليل الكثافات عن ٤٩ طالب وطالبة.

- التنبيه على استمرار النظافة العامة بالمدارس والفناء ودورات المياه وتعقيمها بشكل يومى حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

- كما شدد على حصر نسب الغياب، وتطبيق لائحة الانضباط على الطلاب المتأخرين وحل مشكلة الكثافات ونزول لجان متابعات يومية.

- كذلك التنبيه على تفعيل الإشراف اليومي وخاصة وقت دخول الطلاب وصعودهم ونزولهم السلالم.

- والتنبيه مشددًا على عدم ترك أي فصل دون معلم.

- ضرورة مطابقة جدول الحصص بالواقع الفعلي داخل الفصول.

- التنبيه على المعلمين بضرورة تصحيح التقييمات يوميا.

-إعلان جدول الحصص والقوائم بالفصول وتواجد دفتر التحضير و(5) سلوك داخل الفصل مع المعلم وتواجد العلم والقسم.

- عمل كشف للطلاب ضعاف القراءة والكتابة وكيفية عمل ورش ومتابعة يومية لهم والاهتمام بهم.

شدد "عطية " على عمل اجتماع دوري للمعلمين ومعلمي الحصة وإعطائهم كافة التعليمات مع سرعة صرف جميع مستحقاتهم أولا بأول.

ـ أكد على تأمين الشاشات بمدارس التعليم الثانوي.

- إرسال إنذارات لإبلاغ السادة أولياء الأمور بغياب أبنائهم ومتابعتهم .


أثناء زيارة وكيل الوزارة بمدرسة ٦ أكتوبر القومية للغات تدخل لحل مشكلة وأمر بتحويل الموضوع للتعليم الخاص بالمديرية، وإرسالها للقوميات.

كرّم مدير تعليم الجيزة المتميزين من مديري المدارس والمعلمين


قدم مدير تعليم الجيزة، الشكر لـ ابتسام أحمد، مديرة مدرسة ٦ أكتوبر الإعدادية الثانوية بنات، وذلك لانضباط المدرسة والتفاني في عملها.

أمر وكيل الوزارة، بتكريم دولت أبو الحسن، معلم مادة اللغة العربية والتربية الدينية، وأبو الحسن عبد الحميد، مدير مدرسة الأمل للتعليم الأساسي، بإدارة الشيخ زايد التعليمية، للتفاعل داخل الحصة وانضباط المدرسة.