النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 10:43 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز بأبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه وذلك في إطار حرص المحافظة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بقرية الخلوة الجديدة والقرى المجاورة لها والمساهمة في الإرتقاء بمنظومة الكهرباء وتحسين إستقرار التيار الكهربي.

حضر الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب أحمد فؤاد اباظه والنائب ثروت سويلم عضوا مجلس النواب ونائب المستشار العسكري للمحافظة والمهندس جمال صديق رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية والمهندس عبد الغني ميدان مدير عام التشغيل والمهندس سامي توفيق مدير عام السلامة والصحة المهنية والمهندس شادي عمير مدير عام الصيانة بقطاع كهرباء وسط الشرقية والمهندس مصطفي عادل مدير إدارة كهرباء أبو حماد والأستاذ صلاح سالم رئيس مركز ومدينة أبو حماد.

أزاح المحافظ ومرافقوه الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بإفتتاح وتشغيل لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم وإطلاق التيار الكهربائي وبدء أعمال التشغيل.

وقال محافظ الشرقية "لدينا قيادة رشيدة وحكومة تبذل قصارى جهدها للإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين وماضيين في إفتتاح مشروعات خدمية جديدة رغم الصعوبات والتحديات لإرضاء المواطنين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

قدم المهندس جمال صديق رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات لوحة توزيع الكهرباء وتمت الإشارة إلى أن لوحة التوزيع تعمل بجهد 11 ك .ف وتأخذ من محطة محولات الجعفرية ومكونة من 17 خلية و 4 مغذيات دخول و 10 مغذيات خروج للتيار بسعة قواطع 1250 أمبير.

وأضاف رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية أن الهدف من إنشاء لوحة توزيع الكهرباء هو تخفيف الأحمال عن لوحة مركز أبو حماد وتقسيم المغذيات إلى الأحمال المرتفعة ( مغذي الخيس – مغذي السناجرة – مغذي عمريط) بجانب تقديم الخدمة في تمركز الأحمال بالوحدة المحلية بالصوة وإستقرار التغذية ومجابهة زيادة الأحمال بمركز أبو حماد والوحدة المحلية بالصوة.

أكد محافظ الشرقية أن المشروعات الجديدة بقطاع الكهرباء وتطوير وصيانة المشروعات القائمة يساهم في تحسين وتطوير البنية التحتية وتأمين الطاقة الكهربائية وتوفير إحتياجات المشروعات الإستثمارية والمناطق الصناعية وحل مشاكل القرى والمناطق المحرومة والتي تعاني من انقطاع التيار الكهربي.

موضوعات متعلقة