النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:03 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

اقتصاد

على مساحة 1454 فدان ..وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بمدينة الفشن الجديدة

حمالات الازالة
حمالات الازالة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة 1454 فدانا مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة.

كما واصلت الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العبور و6 أكتوبر، والشيخ زايد، تنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء والتعديات بعدة مناطق بالتعاون مع الشرطة

وفي هذا الإطار، قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن الحملات اليومية لرصد محاولات البناء العشوائى وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات تمكنت على مدار أسبوع بمعاونة شرطة التعمير، من رصد بعض أعمال البناء المخالف، حيث تمثلت المخالفات في بناء أعمدة من الخرسانة ومبان مخالفة لزيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح، وتقفيل بدرومات لتحويلها لنشاط سكني، وتم التحفظ على الأدوات والمهمات المضبوطة بمقر الجهاز.

وأوضح رئيس الجهاز أن القطع التي شهدت تلك المخالفات بمناطق الحى الأول والحي الرابع والحي الخامس، والحي السادس، والحي السابع، والحي التاسع، وقطع أراضي بيت الوطن بالحى الترفيهي، مؤكداً استمرار شن الحملات للقضاء على جميع الظواهر العشوائية، والحفاظ على المظهر الحضاري والنسق المعمارى للمدينة.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم مواصلة حملات المتابعة والرصد لمخالفات البناء، والتي أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لشدة خشبية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٢٢٠ السياحية الرابعة، وإيقاف أعمال وإزالة فورية لشدة خشبية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٦١٩ منطقة ٢٠٠٠ قطعة، وإيقاف أعمال ومصادرة الونش لحين الإزالة بالقطعة رقم ١٣٨١ منطقة ٢٠٠٠ قطعة.

ونفذت الإدارات المعنية بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، عدة حملات لمواجهة مخالفات البناء بأحياء المدينة المختلفة وذلك تنفيذا لتعليمات المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز المدينة.

وقالت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: أسفرت الحملات عن الإزالة الفورية وإيقاف الأعمال ومصادرة المعدات للزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح بعددٍ من القطع بمناطق بدر الدين، والمستثمر، والحي 11، وبيت الوطن، كما تم تنفيذ ١٠ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لمحال تجارية تعمل بنشاط مخالف، أو بدون رخصة تشغيل، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية.

وطالبت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، المواطنين بالالتزام بالضوابط المتبعة بالشروط البنائية في المدن الجديدة، وعدم الشروع في مخالفات تضع صاحبها تحت طائلة القانون، مؤكدة مواصلة تنفيذ الحملات للقضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة، والحفاظ على المظهر الحضاري لها.

موضوعات متعلقة