النهار
الأحد 14 يوليو 2024 12:42 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حزب مستقبل وطن يشارك بحملة ”جمل بلدك” بالتنسيق بين رئاسة مدينة ومركز منوف متوفي من 3 أيام.. العثور على جثة مُسن متعفنة داخل منزل في قنا «الصحة» تعلن عن شراكة جديدة لتطوير خدمات التكليف والتوزيع الفعال للخريجين باستخدام تكنولوجيا مايكروسوفت محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات جهاز شئون البيئة خلال الـ6 أشهر الماضية غداً الإثنين.. جامعة الزقازيق تطلق القافلة التنموية لقري مركز فاقوس محافظ الفيوم يستقبل وفد الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن للتهنئة بتجديد الثقة التشكيل المتوقع لـ نهائي كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكولومبيا الدخان خنقه.. مصرع موظف أثناء إطفاء حريق بشقته في سوهاج نائب وزير الصحة تؤكد على أهمية دور القابلات ومقدمي المشورة الأسرية في تحسين الخصائص السكانية بينهم طفلتان .. إصابة 4 أشخاص بطلق ناري بالخطأ في فرح بالإسماعيلية موعد مباراة الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024 محمل سولار.. اشتعال النيران في جرار قطار بضائع في قنا

تقارير ومتابعات

بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر المحرم لعام 1446هـ

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الخامس من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا.
وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السادس من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا.
وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
أ.د/ شوقي إبراهيم علام

مفتي جمهورية مصر العربية

دار الإفتاء المصرية - القاهرة
الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445هـ
الخامس من شهر يوليو 2024م