النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 08:39 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ المنوفية: إخلاء عقارين مجاورين لمنزل شبين الكوم المنهار حافظا على سلامة السكان

اتخذت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنوفية قرارا بإخلاء عقارين مجاورين لمنزل شبين الكوم المنهار، وفرض كاردون حول المكان لتأمين السكان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على أنه تم إخلاء منزلين مجاورين للعقار المنهار بمنطقة قبلي شبين الكوم، لوجود جدار منهار في أحدهما والآخر به تنميل وجار عمل المعاينات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون متابعته اللحظية وإصدار تعليماته الفورية بانتقال السكرتير العام المساعد، على رأس القيادات التنفيذية للوقوف على تداعيات انهيار منزل شبين الكوم.

وأضاف محافظ المنوفية خلال تصريحاته أن العقار به ميول وصادر بشأنه إجراءات قانونية وصاحبه تقدم بطلب قرار هدم الأحد الماضي، وتمت المعاينة اللازمة وجار تأمين العقارات المجاورة الحادث للوقوف على مدى تأثرها، وسوف يتم الدفع بلجنة هندسية للوقوف على حالة العقارات المتواجدة في مكان الواقعة.

وانتقلت قوات الدفاع المدني بالمنوفية، لمكان الحادث فور تلقي البلاغ، للوقوف على تداعيات الحادث، والتأكد من عدم وجود ضحايا في مكان انهيار منزل شبين الكوم، وانتقلت القيادات الأمنية لقسم شرطة شبين الكوم للوقوف على التداعيات.