النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:56 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى

عربي ودولي

رئيس الوزراء المجر يصل إلى كييف ويلتقي زيلينسكي

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، اليوم الثلاثاء، إلى أوكرانيا، في أول زيارة له منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، رغم توتر العلاقات؛ نظراً لتقارب بلاده من موسكو ومعارضتها لمساعدة كييف حيث سيناقش الجانبان قضايا السلام والعلاقات الثنائية.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية "إم تي آي" عن المتحدث باسم الرئاسة المجررية بيرتالان هافاشي، قوله: "وصل رئيس وزراء المجرى فيكتور أوربان إلى كييف صباح الثلاثاء، حيث سيجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي".

يشار الى أن المجر تسلمت للتو الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي .

وكان لـ "أوربان " موقفا واضحاً فيما يتعلق بأوكرانيا حيث ترفض الحكومة المجرية إرسال أي دعم عسكري إلى كييف وتدعو بانتظام إلى وقف لإطلاق النار، مؤكدة أن النصر لن يكون من نصيب الأخيرة.

كما يعارض أوربان المشكك بجدوى الاتحاد الأوروبي الذي يتولى السلطة منذ عام 2010، بشدة أي نقاشات حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، باعتبار أن الشروط لم يتم استيفاؤها.

وبعث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين برسالة "تهنئة" إلى المجر على تسلمها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، معرباً عن أمله في أن تعمل على تعزيز "القيم والأهداف والمصالح الأوروبية المشتركة".

وكان وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو أكد مرارا سابقا أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع بين أوربان وزيلينسكي، لكن كييف لم تستوف بعد الشروط اللازمة لذلك، خصوصا فيما يتعلق باستعادة بحقوق الأقلية القومية الهنجارية في ترانسكارباثيا.

يذكر أن المفوضية الأوروبية طلبت من كييف مراعاة الأقليات بشكل أفضل، وهو إجراء أصرت عليه بودابست بسبب وجود جالية مجرية في أوكرانيا.