النهار
الأحد 14 يوليو 2024 01:56 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف موقف شيكابالا من المشاركة مع الزمالك أمام بلدية المحلة السويدي إليكتريك توقع عقدا مع كهرماء القطرية بقيمة تتجاوز مليار ريال ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات جامعة مصر للمعلوماتية تقدم 20 منحة كاملة لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية للعام الجامعي 24-2025 عائشة لا تستطيع الطيران | ورشة .. فيلمان ينافسان في ورشة فاينل كات بفينيسيا رئيس تجارية الدقهلية يشارك فى منتدى الأعمال المصرى الصربى ”جامعة بنها” تدشن مبادرة ”اتعلم أكتر” بمراكز شباب القليوبية ”تموين البحيرة”: ضبط 4 أطنان ملح طعام مجهول المصدر ونخالة خشنة قبل بيعها في السوق السوداء إزالة 21 حالة تعد علي الأراضى الزراعية في البحيرة محافظ البحيرة تستقبل وفد الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وضع حجر الأساس لأول مشروع مصنع منسوجات للمنطقة الصناعية بمنطقة القنطرة غرب المنوفية : رئيس مركز ومدينة أشمون يتابع إستمرار توافد المواطنين علي المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

منوعات

تنسيق مدارس التمريض2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم

يبحث العديد من الطلاب عن تنسيق التمريض بعد الشهادة الأعدادية وشروط الالتحاق بمدارس التمريض وكيفية التقديم ، وتعد مدارس التمريض لدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور من أفضل بدائل الثانوية العامة والتي يرغب العديد من الطلاب في الانضمام لها، وذلك لما تتميز به هذه المدارس عن غيرها، حيث أنه يمكن للطلاب بعد قضاء فترة الدراسة أن يقوم بالعمل مباشرة.
وقبل أيام من قفل باب التقديم لمدارس التمريض التابعه للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، والتي تم تحديدها فى الفترة من الإثنين 10 يونيو الجاري حتى الثلاثاء 2 يوليو /2024.
مدرسة التمريض بمستشفى الجلاء التعليمي بالقاهرة - بنات فقط
رابط التقديم لمدارس التمريض
وأعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن التقديم لمدارس التمريض التابعة لها سيكون أون لاين فقط عن طريق اللينك المرفق ولن تقبل أى طلبات باليد نهائيا
https://forms.gle/qGaf2uDEyhYN4te37
شروط القبول بمدارس التمريض بعد الاعدادية
حددت الهيئة العامة للمستشفيات عدة شروط وقواعد للقبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2025 وهي كالآتي:
-الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (240 ) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول .
-أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها علي الشهادة المذكورة علي أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز اداري علي حده ( المربع السكنى ) حرصا علي مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظه أو خارج المربع السكنى.
-المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك .
-عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة .
-التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب اقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر
-إقرار ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.
-ألا تكون بطاقه الرقم القومى للأب /الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين .
-الإلتزام في القبول بالمجاميع الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق أولا ثم يشترط إجتياز الإختبارات الأتية.
-إختبار الاملاء فى اللغة العربية وإختبار القدرات ويشمل مايلي سواء تحريريا أو شفهيا ( اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى ) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70%من درجة كل مادة .
-إجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي نفسى – قوة الملاحظة – اللباقة في الحديث
-سرعةالاستجابة ورد الفعل مهارات التواصل، المعلومات العامة، الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله ،المظهر العام،سلامة النطق ،التناسق بين الطول والوزن) .
الكشف الطبي للقبول بالتمريض
من ضمن الشروط والمعايير المحددة للقبول والالتحاق بمدارس التمريض، يتم اجراء الكشف الطبي للمتقدم وذلك بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة والذي يشمل: ( كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة )، والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة علي أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .
ونوهت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أن الطالب / الطالبة لم يعد مقبول الا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.
الإجراءات بعد القبول بمدارس التمريض
وأكدت أنه لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهوريه ، وفي حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الاتية :-
-اقرار علي ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لايعتبر مقبول الا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة ،وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الاصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا ألا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل .
-تعهد علي الطالب / الطالبة وولي الامر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .
-عدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة .
-عدم النقل نهائيا من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة، حيث ان القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز ادارى لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز.
-التعهد فى حال اكتشاف التزوير فى أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيا .
-علما بأنه سيتم تحصيل مبلغ (150 ج )نظير فتح ملف أثناء تقديم الأوراق فى المدرسه علما بأن المبلغ وملف الطلب لا يسترد فى حالة عدم قبول الطالب /الطالبه .

موضوعات متعلقة