النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:29 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

المحافظات

صحة الشرقية: تنفيذ سلسلة محاضرات تثقيفية لرفع كفاءة طلبة مدارس التمريض

تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قامت مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بتنفيذ سلسلة محاضرات تثقيفية وتوعوية لطلاب وطالبات المدارس الثانوية الفنية للتمريض، والبالغ عددهم ١٧ مدرسة بهم ١٦٤٠ طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، لرفع كفاءة الطلبة والطالبات بالمدارس والوعي الصحي لهم.

وأشار الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، بأن وكيل وزارة الصحة بالشرقية كلف الدكتورة راندا محسن مديرة إدارة التدريب بالتنسيق مع اللجنة العلمية وقسم الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية، تحت إشراف الدكتور محمد نور الدين رئيس اللجنة، والدكتورة شريهان عادل رئيس القسم، بتنفيذ عدد من المحاضرات التثقيفية، تم خلالها توعية أكثر من ٣٠٠ طالب وطالبة حتى الآن كمرحلة أولى، وذلك بقاعة الاجتماعات بنقابة المهن الطبية بالزقازيق، على أن تستمر هذه المحاضرات لتوعية جميع الطلاب والطالبات بمدارس التمريض، لافتاً إلى أن هذه المحاضرات تضمنت التوعية ضد الاستخدام الخاطئ للمسكنات والفيتامينات والمضادات الحيوية، والتوعية بمخاطر المضادات الحيوية وترشيد استهلاكها، والتغذية العلاجية، وأهمية اليقظة الدوائية والصيدلة الإكلينيكية في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات، وكذلك محاضرات تخص أمراض الجهاز الهضمي، والمحاليل الوريدية، وشارك في إلقائها الدكتورة ولاء عبيد، والدكتورة آلاء عثمان، والدكتورة نورا بيبرس، والدكتورة أمل حسن، من فرق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات.

وأوضح "عبدالفتاح" بأن هذه المحاضرات تأتي تنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والذي وجه بها أثناء زيارته الأخيرة لمدارس التمريض بالمحافظة، منذ عدة أيام ومتابعته للاختبارات الشفوية التي تمت بالمدارس، مضيفاً بأن وكيل الوزارة أكد على استمرار المحاضرات التثقيفية لتوعية جميع الطلاب والطالبات بالمدارس، هذا بالإضافة إلى استمرار الحملات التوعوية والتثقيفية للمرضى بالمستشفيات وللمواطنين بالمحافظة، من خلال الإدارات الفنية المختصة بالمديرية، حفاظاً علي الصحة العامة للمجتمع والفرد، وقدم الدكتور هشام مسعود الشكر والتقدير لمديرة إدارة التدريب، ولرئيس اللجنة العلمية، ورئيسة قسم الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية، وجميع المشاركين في هذا العمل، لجهودهم المبذولة لصالح أبنائنا الطلبة والطالبات والمواطنين بمحافظة الشرقية.