النهار
الأحد 21 يوليو 2024 08:22 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

378 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي لفيلم Kingdom of the Planet of the Apes

Kingdom of the Planet of the Apes
Kingdom of the Planet of the Apes

تمكن فيلم Kingdom of the Planet of the Apes من تحقيق إيرادات وصلت إلى 378 مليونًا و 889 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 10 مايو الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و25 دقيقة، ومن إنتاج شركة 20th Century Studios، وقد انقسمت إيرادات العمل بين 161 مليونا و 796 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و217 مليونا و93 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى.


وكان قد حقق فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ، حوالى 50 مليون دولار محليا في الافتتاحية الأولى له محلياً بعد عرضه في 3700 صالة عرض داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

العمل من إخراج ويز بول مخرج فيلم Maze Runner، ويدور الجزء الجديد حول ما ادته الأحداث التي وقعت في فيلم War For The Planet of The Apes عام 2017.

في سياق متصل يشارك في العمل الممثل أوين تيج و بطلة The Witcher فريا ألان و الممثل بيتر ماكون، الفيلم من تأليف جوش فريدمان و باتريك إيسون، وفي بيان لرئيس استوديوهات 20the century قال "فيلم The Planet of The Apes يعتبر من أكثر أفلام الخيال العلمي شهرة في التاريخ فضلا عن كونها جزءاً لا يمحى من تراث الاستوديوهات الخاص بنا"، مضيفا " مع طرح العمل القادم نحن سنكون محظوظون لمواصلة العمل في السينما الخيالية و المحفزة للتفكير ولا يسعنا الانتظار لرؤية كيف ستكون ردة فعل الناس على الفيلم.